البث المباشر

مسؤول: من المتوقع أن يشارك 4 ملايين إيراني في الأربعين

الأربعاء 31 أغسطس 2022 - 16:20 بتوقيت طهران
مسؤول: من المتوقع أن يشارك 4 ملايين إيراني في الأربعين

توقع رئيس منظمة الحج والزيارة " سيد صادق حسيني " أن يشارك 4 ملايين ايراني في مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) لهذا العام مشيرا إلى تسجيل مليونين و40 ألف زائر إيراني أسماءهم في منظومة "سماح" حيث من المتوقع أن يزداد هذا العدد نظرا للفترة المتبقية لتسجيل أسماء الراغبين في زيارة الأربعين.

وتابع هذا المسؤول قائلا: ان الذين تشرفوا بزيارة مرقد الامام الحسين (ع) في السنوات الماضية كانوا يتصورون انه لا حاجة لتسجيل اسمائهم في منظومة " سماح "، الا اننا ندعوهم الى تسجيل اسمائهم في المنظومة كي يتم درج اسمائهم في بطاقة السيارة أو الطائرة وعدم مواجهتهم اية مشكلة.

وشدد "حسيني" على أن الذين لايسجلون اسماءهم في منظومة "سماح" لا يتم تقديم الخدمات اللازمة لهم.  

وأكد رئيس منظمة الحج والزيارة أن عدد الزوار الايرانيين الى العتبات المقدسة في العراق قد يتراوح بين 3 الى 4 ملايين زائر ايراني حسب توقعات لجنة الاربعين.

وحول زيارة العتبات المقدسة في سوريا قال: ان السفر الى هذا البلد مازال محظورا بسبب القضايا الامنية، وبمجرد اعلان الجانب السوري استعداده لاستقبال الزوار سيتم حينذاك استئناف الرحلات الى سوريا.   

وبخصوص العمرة قال: لم يطرأ أي جديد في هذا الموضوع حيث أن القنصلية الايرانية لم تمارس نشاطها، واذا تم اجراء محادثات مع الجانب السعودي وتمارس القنصلية نشاطها سيتم استئناف العمرة أيضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة