البث المباشر

العراق... عضوان في الإطار التنسيقي يؤيدان اجراء مناظرة علنية

الأحد 21 أغسطس 2022 - 21:36 بتوقيت طهران
العراق... عضوان في الإطار التنسيقي يؤيدان اجراء مناظرة علنية

أعلن عضوان ينتميان للإطار التنسيقي في العراق اليوم الأحد، تأييدهما مقترح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعوته إلى إجراء مناظرة تلفزيونية بينهما تبث بصورة مباشرة.

وكتب عضو المكتب السياسي في تيار الحكمة بليغ أبو كلل في "تويتر": "على الرغم من أن سماحة السيد مقتدى الصدر لم يعلن أي مفاوضات سابقة إلا إنني أؤيد دعوته العلنية للمناظرة".

وأضاف بالقول أنه يقترح أن ينتدب سماحته ممثلًا رسميًا عنه وأن ينتدب الإطار التنسيقي ممثلًا عنه فتكون مناظرة لمرة أو أكثر على غرار الانتخابات الرئاسية الأمريكية وهي مبادرة مهمة لحل الأزمة.

من جانبه نشر عضو المكتب السياسي في حركة عصائب أهل الحق محمود الربيعي على "تويتر" أيضا، أن المناظرات العلنية المباشرة من أكثر الأساليب الديمقراطية وضوحاً للجمهور ولكشف المخفي من الأمور.

وأوضح أنه يؤيد الدعوة للمناظرة بين ممثل لقيادة التيار وممثل لقيادة الإطار، لوضع النقاط على الحروف على أن تكون ثمرة المناظرة التسليم بالحقائق والاحتكام للدستور والقانون وإنهاء الأزمة.

وأمس قال زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر أنه يود إعلام الشعب العراقي بإنهم قدموا مقترحًا للأمم المتحدة لجلسة حوار بل مناظرة علنية وببث مباشر مع الفرقاء السياسيين أجمع لكن لم يرى أي تجاوب ملموس منهم.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة