البث المباشر

باقري كني يقدم تقريراً عن المفاوضات النووية للمجلس الأعلى للأمن القومي

الإثنين 15 أغسطس 2022 - 20:13 بتوقيت طهران
باقري كني يقدم تقريراً عن المفاوضات النووية للمجلس الأعلى للأمن القومي

قدم كبير مفاوضي إيران علي باقري كني تقريراً مفصلاً إلى أعضاء المجلس بشأن المباحثات المتعلقة بإلغاء الحظر وذلك في الجلسة الإستثنائية للمجلس الأعلى للأمن القومي، التي عقدت برئاسة رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي.

وفي هذا الاجتماع، قدم باقري شرحاً لمسيرة جولة المحادثات الأخيرة في فيينا التي استمرت 5 أيام، وشروحات كاملة حول مضمون الأفكار التي اقترحها "إنريكي مورا" نائب منسق الإتحاد الأوروبي.

وأوضح باقري كني كذلك عملية مراجعة الأفكار في طهران وقال: بناءً على الاستراتيجيات المحددة، كان إنهاء المطالبات السياسية المتعلقة بقضايا الحماية وإنشاء الضمانات اللازمة لضمان استدامة المنفعة الاقتصادية لإيران من الاتفاقية محور محادثات فريق التفاوض في فيينا.

وقال: بناءً على الاستراتيجيات المحددة، كان إنهاء المزاعم السياسية المتعلقة باتفاق الضمانات والحصول على الضمانات اللازمة لضمان استدامة المنفعة الاقتصادية لإيران من الاتفاق النووي، محور محادثات فريق التفاوض في فيينا.

وأضاف: تم عقد العديد من اجتماعات الخبراء المتعلقة بمراجعة الأفكار التي قدمها منسق الاتحاد الأوروبي منذ عودة الوفد المفاوض للجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى طهران، ويتم الانتهاء من ملخص آراء الخبراء.

وفي اجتماع اليوم، أكد أعضاء المجلس الأعلى للأمن القومي، في معرض تقديرهم لجهود رئيس وأعضاء فريق التفاوض الإيراني على مدار الساعة، استمرار خطوات هذا الفريق والمؤسسات الأخرى ذات الصلة حتى تحقيق النتيجة النهائية بناءً على المطالب القانونية لبلدنا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة