البث المباشر

مرندي: تجاهلنا للتهديدات هو لتحصيل مكاسب أساسية في الاتفاق النووي

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 21:54 بتوقيت طهران
مرندي: تجاهلنا للتهديدات هو لتحصيل مكاسب أساسية في الاتفاق النووي

أكد مستشار فريق المفاوضات الإيراني محمد مرندي، اليوم الثلاثاء، أنه تم تجاهل التهديدات والمواعيد النهائية "الفارغة"، بما يخص الاتفاق النووي، مرات عديدة من أجل حقوق الشعب ومصالح البلاد طويلة المدى وللحصول على مكاسب رئيسية.

وأضاف مرندي، قبل مغادرته فيينا عائداً إلى طهران، أنّ "المفاوضين الإيرانيين، سواء في فيينا أو خلال الفترة التي كان فيها الحوار بين الأطراف المتفاوضة عبر المراسلات، أجبروا مرات عديدة الحكومات الأميركية والأوروبية على التراجع عن مواقفهم غير العقلانية".

وأشار المستشار الإيراني إلى أنّه "لا يمكن للمسؤولين المفاوضين الإدلاء بأي تصريح حول النص الأخير للمفاوضات إلاّ بعد أن تتم دراسته بعناية في طهران"، لافتاً إلى أنّ "التصريحات الإعلامية حول المفاوضات الأخيرة ليست سوى تكهنات".

وقال مرندي في تغريدة في "تويتر"، مساء أمس في ختام الجولة الأخيرة من مفاوضات فيينا: "تمت مناقشة الأفكار المقترحة من الاتحاد الأوروبي جنباً إلى جنب مع المساهمات الأخري لحل القضايا المتبقية"، معقباً بأنّ "إيران ستواصل المشاركة البناءة من خلال دراسة مقترحات اليوم المعدلة".

وتابع: "دور المنسق الأوروبي في مفاوضات فيينا إنريكي مورا، حاسم لكنّ الأمر متروك للأطراف لاتخاذ قرار بشأن النص النهائي في المستقبل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة