البث المباشر

روسيا تطالب بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي في مؤتمر مراجعة "ان بي تي"

الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 20:01 بتوقيت طهران
روسيا تطالب بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي في مؤتمر مراجعة "ان بي تي"

اكدت روسيا على ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاق النووي في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية "ان بي تي".

ففي اجتماع الدول الأعضاء في معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية ، شددت روسيا على ضرورة احياء الاتفاق النووي.

وأعلنت البعثة الدائمة لروسيا في فيينا في تغريدة: نحن نؤمن إيمانا راسخا بضرورة استئناف التنفيذ الكامل للاتفاق النووي في أقرب وقت ممكن. لقد أصبح الاتفاق النووي إنجازًا فريدًا للدبلوماسية المتعددة الأطراف بفاعلية وكفاءة مثبتتين ولا يوجد أي بديل له.

وأضاف الوفد الروسي: لا تزال روسيا ملتزمة تمامًا بالاتفاق النووي وترصد على نفس الموقف المسؤول من شركائها ودعم المجتمع الدولي. ونأمل أن تتحقق التزامات الولايات المتحدة وإيران فيما يتعلق بالاستعداد للتوصل إلى اتفاق لضمان التنفيذ الكامل للاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231.

وصرحت موسكو كذلك: "بدون" إحياء الاتفاق النووي بكامل طاقته، فمن غير المرجح أن يتحقق المستوى السابق من الشفافية لبرنامج إيران النووي، وهو ما كان الاتفاق النووي من أجله.

وفي الآونة الأخيرة، أصدرت الولايات المتحدة وفرنسا وإنجلترا أيضًا بيانًا بشأن برنامج إيران النووي في المؤتمر العاشر لمراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، الذي بدأ في نيويورك يوم الاثنين. وجدد العضوان في الاتفاق النووي والولايات المتحدة، التي انسحبت من الاتفاق النووي من جانب واحد، الادعاءات المتكررة ضد البرنامج النووي وقالت إن موقفها هو أن جمهورية إيران الإسلامية لا ينبغي أن تحصل على القدرة اللازمة لصنع أسلحة نووية.

ويتجدد هذه الادعاء المتكرر باستمرار بينما أكدت الجمهورية الإسلامية الايرانية مرارًا وتكرارًا أنها لا تسعى لصنع أسلحة نووية وأن برنامج إيران النووي سلمي تماما، بل أن صنع أسلحة نووية يتعارض مع المبادئ العقائدية التي تتبناها طهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة