البث المباشر

ظريف يؤكد اهمية العلاقات مع تركمانستان

الأحد 27 يناير 2019 - 21:13 بتوقيت طهران
ظريف يؤكد اهمية العلاقات مع تركمانستان

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، انه لا ينبغي لأي قضية ان تؤثر في العلاقات الودّية بين ايران وتركمانستان؛ متطلعا الى عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب.

جاءت تصريحات ظريف، هذه، اليوم الاحد، خلال اللقاء مع مساعد وزير خارجية تركمانستان وفا حاجي اوف.

واكد وزير الخارجية ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تولي اهمية كبيرة لعلاقاتها مع تركمانستان وتعتبر هذا البلد بانه من الدول الاكثر تقاربا معها.

واردف ظريف قائلا: نحن نرغب علي الدوام في اقامة علاقات وتعاون في كافة المجالات مع جمهورية تركمانستان؛ معربا عن أمله في توظيف جميع الطاقات المتوفرة بهدف تنمية اواصر الصداقة والاخوة بين البلدين.

وتطرق وزير الخارجية الايراني الي الاتفاقات المبرمة حول النظام القانوني لبحر قزوين؛ مؤكدا استعداد ايران لتنفيذ المشاريع المشتركة في هذه المنطقة.

بدوره، اكد مساعد وزير الخارجية التركماني علي اهمية العلاقات والتعاون بين بلاده مع الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ لافتا في السياق الي مباحثاته التي وصفها بالبناءة مع مساعد الشؤون السياسية لوزير الخارجية الايراني.

واردف حاجي اوف: نحن نبذل الجهود بهدف ازالة العقبات وتوفير ارضيات مناسبة لتنمية وتعميق التعاون والعلاقات واواصر المودة الثنائية اكثر من ذي قبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة