البث المباشر

اليمن... محمد علي الحوثي يؤكد بان الهدنة لم تؤت ثمارها

الأحد 17 يوليو 2022 - 20:41 بتوقيت طهران
اليمن... محمد علي الحوثي يؤكد بان الهدنة لم تؤت ثمارها

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، عدم الرضا عن هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن، مشيرا إلى استعداد الجماعة لمواصلة مواجهة عمليات تحالف العدوان.

جاء ذلك في كلمة له خلال مسيرات بمناسبة احتفال ديني في صنعاء، حسبما نقل عنه تلفزيون "المسيرة"، اليوم الأحد.

وقال الحوثي إن "هذه الهدنة لم تؤت ثمارها المرجوة، ولسنا راضين عنها، وهي قيد الدراسة من قبل قائد الثورة (في إشارة إلى زعيم الجماعة) عبد الملك الحوثي".

وأضاف: "لن نقبل بأن تنتهي الأمور إلا بوقف العدوان وفك الحصار، وإلا فنحن مستعدون للمواجهة حتى النهاية".

وقلل القيادي في جماعة أنصار الله، من أهمية مخرجات قمة جدة للأمن والتنمية، بالقول: "لا نرى لقمة جدة الهزيلة وغيرها من القمم أي قيمة، فالتحالفات مع العدو الإسرائيلي كانت قائمة في الأصل وخرجت اليوم للعلن".

وتابع: "نقول للمؤتمرين في قمة جدة إن بايدن لم يأت ليخدم القضايا الإسلامية إنما أتى لخدمة اليهود وإسرائيل والدفع بأموالكم لحمايتها".

ووجه الحوثي، في ختام كلمته، رسالة إلى كيان الاحتلال، قائلاً: "نقول للعدو الإسرائيلي لن تنفعك هذه التحالفات مع دول التطبيع كما لم تنفعك في الماضي فالشعب اليمني والشعوب العربية الإسلامية لا زالت حية".

وفي الثاني من حزيران/ يونيو الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة الأطراف في اليمن، على مقترح أممي بتمديد الهدنة السارية في البلد العربي منذ الثاني من نيسان/ أبريل الماضي، لمدة شهرين إضافيين تنتهي مطلع آب/ أغسطس القادم.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 أعوام عدوانا دمويا تنفذه دول متحالفة تقودهم السعودية والامارات بدعم اميركي وغربي، واستهدف العدوان آلاف البيوت والمدارس والمستشفيات ودمر البنى التحتية في هذ البلد.

وأودى العدوان على اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص اغلبهم من النساء والاطفال، 40 بالمئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة