البث المباشر

رئيس القوة القضائية: لا يمكن للاستكبار العالمي أن يهدد أمننا

الأربعاء 13 يوليو 2022 - 08:50 بتوقيت طهران
رئيس القوة القضائية: لا يمكن للاستكبار العالمي أن يهدد أمننا

اكد رئيس السلطة القضائية الايرانية حجة الإسلام غلام حسين محسني أجئي بانه لا يمكن للاستكبار العالمي وعلى راسه اميركا تهديد امن الجمهورية الاسلامية الايرانية واستقلالها ووحدة اراضيها.

جاء ذلك في تصريح ادلى به حجة الاسلام محسني اجئي خلال زيارته التفقدية يوم الثلاثاء لجامعة القيادة والاركان التابعة للجيش الايراني.

وتعرف رئيس السلطة القضائية خلال الزيارة على جوانب من أحدث إنجازات وقدرات جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار، والسيطرة الاستخباراتية، والاكتفاء الذاتي، والاستعدادات العملياتية وحضور الجيش في الحدود البرية والجوية والبحرية والمائية الدولية عن طريق الفيديوكنفرانس من مختلف أنحاء البلاد وعرض مقطع وثائقي.

وفي إشارة إلى واجبات ومسؤوليات القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الايرانية الواردة في الدستور، قال رئيس السلطة القضائية: "الحفاظ على استقلال الجمهورية الإسلامية ووحدة اراضيها ودولتها"، و"صد أي عدوان وعمل شرير ضد البلاد، التقدم والتميز في تنمية الموارد البشرية على مستوى القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الايرانية" وكذلك "التقدم العلمي وتحديث المعدات والتدريب إلى أعلى مستوى" تعد من بين واجبات القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية، وأقول من دون مبالغة إن القوات المسلحة ادت مهامها بنجاح أكبر من جميع المؤسسات الأخرى في البلاد على مدى العقود الأربعة الماضية.

وفي إشارة إلى الإنجازات الدفاعية والعسكرية للقوات المسلحة وجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف القطاعات والمجالات، بما في ذلك مجال الطائرات بدون طيار، قال رئيس القضاء: اليوم أعداؤنا، ونظام الاستكبار، وعلى راسه أميركا لا يمكنهم تهديد أمننا واستقلالنا ووحدة أراضينا، وذلك يعود لجهود القوات المسلحة وجيش الجمهورية الإسلامية.

وأضاف: "عندما تقوم قواتنا المسلحة وجيشنا بتقديم وكشف النقاب عن جزء صغير فقط من قدراتها الدفاعية والعسكرية في مجال الطائرات المسيرة، فإن أعداءنا يفاجأون ويبدأون بالتفكير أنه على الرغم من كل العداوات والمصاعب التي أحدثوها خلال 43 عامًا الماضية كيف تم تحقيق هذه الإنجازات الهائلة من قبل القوات المسلحة والجيش لضمان وتحسين مستوى الأمن والسلام لشعب إيران الإسلامية.

وفي إشارة إلى المبادرات والإبداع وتطبيق المعرفة والتكنولوجيا في مختلف المعدات والمجالات الإستراتيجية على مختلف المستويات والإدارات في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قال رئيس السلطة القضائية: من الضروري التعريف للشعب بهذه المنتجات والإنجازات التي هي نتيجة للبراعة والإبداع وتعزيز المعرفة وقوة الجيش قدر المستطاع مع الاخذ بنظر الاعتبار الملاحظات ذات الصلة لأن لهذا الامر دور وتأثير كبير في رفع الروح المعنوية والأمل لدى الناس وخاصة جيلنا الشاب.

وقال رئيس القضاء: إن الإنجازات والقدرات التي حققتها قواتنا المسلحة وجيشنا في السنوات الأخيرة جاءت على الرغم من العديد من المشاكل والعقبات التي اعترضت طريق هذه القوات.

واضاف: رغم ان الأعداء والاشرار حاولوا منع دخول المواد الخام من المعدات العسكرية والدفاعية إلى بلادنا من خلال فرض الحصار الاقتصادي والمعداتي، لكن شبابنا وعلماءنا، خاصة في قطاع الدفاع، حققوا الاكتفاء الذاتي في العديد من المجالات المتعلقة بالمعدات والاجهزة وحققوا منجزات كبيرة في هذا المجال للارتقاء بامن الشعب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم