البث المباشر

أول مجموعة من الجنود الأوكرانيين تصل إلى بريطانيا لتلقي التدريب

السبت 9 يوليو 2022 - 20:13 بتوقيت طهران
أول مجموعة من الجنود الأوكرانيين تصل إلى بريطانيا لتلقي التدريب

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، "وصول أوّل مجموعة من الجنود الأوكرانيين إلى المملكة المتحدة لتلقي التدريب"، في إطار دعم لندن لكييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي بيان له، أوضح وزير الدفاع البريطاني بن والاس، الذي حضر التدريبات هذا الأسبوع، أنّ "هذا البرنامج التدريبي الجديد والطموح هو المرحلة التالية من دعم المملكة المتحدة للقوات المسلحة الأوكرانية، في حربها للتصدي للقوات الروسية".

وأضاف بن والاس: "بفضل خبرة الجيش البريطاني، سنساعد أوكرانيا على إعادة بناء قواتها وتكثيف مقاومتها للدفاع عن سيادة البلاد وحقها في تقرير مستقبلها"، على حدّ قوله.

وقال إنّه "تمّ حشد 1050 جندياً بريطانيا في هذا البرنامج، الذي ينظم في مواقع عسكرية بشمال غرب وجنوب غرب وجنوب شرق المملكة المتحدة"، حيث "ستستغرق كل دورة عدة أسابيع، وسيحصل فيها المجندون الأوكرانيون أصحاب الخبرة المحدودة أو المعدومة على المهارات اللازمة ليكونوا فعالين في القتال على خط الجبهة".

وأوضح والاس أنّ التدريب سيشمل "استخدام الأسلحة والإسعافات الأولية والتقنيات الميدانية والدوريات وقانون النزاعات المسلحة".

وكان رئيس الحكومة البريطانية المستقيل، بوريس جونسون، اعتبر أنّ هذا البرنامج للتدريب العسكري "يمكن أن يغير معادلة هذه الحرب من خلال توجيه أقوى العوامل وهي تصميم الأوكرانيين على تحقيق النصر".

وتجدر الإشارة إلى أنّه في أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى كييف في 17 حزيران/يونيو الماضي، الذي استقال بعد ذلك بسبب سلسلة فضائح، أعلن مقر رئاسة الوزراء أنّ لندن عرضت "تدريب ما يصل إلى 10 آلاف جندي أوكراني كل 120 يوماً".

المصدر: الميادين نت + وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة