البث المباشر

شمخاني يؤكد ضرورة حل الخلافات بين دول المنطقة عبر الحوار وتجنب العنف

الجمعة 8 يوليو 2022 - 07:06 بتوقيت طهران
شمخاني يؤكد ضرورة حل الخلافات بين دول المنطقة عبر الحوار وتجنب العنف

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ضرورة حل الخلافات بين دول المنطقة عبر الحوار وتجنب العنف، معتبراً أن اي توتر في المنطقة يمهد لحضور ولعب دول خارج الإقليم دوراً في هذا الشأن.

وخلال لقائه رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في يرفيان الخميس، أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أن المنطقة بحاجة ماسة لدفع العلاقات الثنائية وخفض حدة التوتر وصيانة الاستقرار الإقليمي وتعزيز التعاون الجماعي بدون دور وتدخل القوى الأجنبية.

وأكد شمخاني على ضرورة حل الخلافات بين دول المنطقة عبر الحوار وتجنب العنف، معتبراً أن أي توتر في المنطقة يمهد لحضور ولعب دول خارج الإقليم دوراً في هذا الشأن.

وأعرب عن ارتياحه لمستوى العلاقات السياسية بين البلدين، مؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بمستوى إرادة قادة البلدين في توسيع نطاق العلاقات الشاملة.

وشدد شمخاني على ضرورة التنفيذ الكامل للإتفاقيات المبرمة بين إيران وأرمينيا، وتسريع وتيرة استكمال المشاريع المشتركة.

من جانبه رحب رئيس وزراء أرمينيا بأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، مؤكداً أن العلاقات الثنائية جيدة وتمضي نحو آفاق أرحب.

وشدد على ضرورة تطوير العلاقات بكافة المجالات، معلناً ترحيب بلاده بمشاركة الشركات الايرانية بمشاريع البنى التحتية، واستعداد يريفان لتعزيز التعاون الشامل على أساس صيانة مصالح ورفاه الشعبين الإيراني والأرميني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة