البث المباشر

الرئيس التركي سيزور ايران الشهر الجاري

الثلاثاء 5 يوليو 2022 - 18:57 بتوقيت طهران
الرئيس التركي سيزور ايران الشهر الجاري

افادت مصادر اخبارية ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سيقوم بزيارة رسمية للجمهورية الاسلامية الايرانية الشهر الجاري.

وذكرت هذه المصادر ان اردوغاون سيزور طهران يوم 18 تموز / يوليو الجاري.

ومن المتوقع ان يجري الرئيس التركي خلال هذه الزياراة مباحثات مع كبار المسؤولين في الجمورية الاسلامية الايرانية تتناول التعاون الثنائي وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وكان وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية قد اعلن مؤخرا عن عقد لقاء ثلاثي مع نظيريه التركي والأذربيجاني.
وفي اتصال هاتفي مع وزير الخارجية التركي، أكد حسين امير عبداللهيان على التعاون بين البلدين في حماية البيئة وإدارة الموارد المائية المشتركة.

وبحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في اتصال هاتفي آخر التطورات في العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير خارجية التركي، استعداد بلاده لعقد الاجتماع السابع للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي الثنائي في أقرب وقت ممكن والتخطيط لزيارة الرئيس التركي أردوغان الى طهران.

وفي إشارة إلى العلاقات الطيبة بين البلدين الجارين والشقيقين، قال جاويش أوغلو إنه عقب الاتفاق الأخير، سيتابع القضايا البيئية وإدارة الموارد المائية المشتركة من خلال المؤسسات ذات الصلة في تركيا وسيستمر في عقد اجتماعات لجنة المياه المشتركة.

وكان زعيم حزب الوطن التركي قد اعتبر إن فرض اجراءات الحظر على ايران وروسيا، بانها فرصة تاريخية لتركيا لتنمية العلاقات التجارية مع هذين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة