البث المباشر

السلطة القضائية: الشعب اليمني محروم من أبسط المساعدات الإنسانية

الإثنين 4 يوليو 2022 - 09:15 بتوقيت طهران
السلطة القضائية: الشعب اليمني محروم من أبسط المساعدات الإنسانية

اكد أمين لجنة حقوق الإنسان ومساعد رئيس السلطة القضائية الايرانية للشؤون الدولية، إن الشعب اليمني المظلوم مازال محروما من تلقى ابسط المساعدات الإنسانية بسبب الاستعمار والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من قبل السعودية والدول الداعمة لهذا التحالف والعدوان، ولاسيما اميركا.

واشار كاظم غريب أبادي في تصريح للصحفيين الاحد على هامش المؤتمر الدولي الرابع لحقوق الإنسان الاميركية من منظار قائد الثورة الاسلامية، الى الاوضاع في فلسطين المحتلة، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لأكبر الممارسات الاجرامية والتعسفية الصهيونية منذ عقود من الزمن، وأضاف: النساء والأطفال يفقدون أرواحهم ، ويجري تشريد هذا الشعب ولا افق لعودة اللاجئين منهم الى ديارهم. لقد بسط الكيان الصهيوني هجماته حتى على جيرانه.

وقال: انظروا إلى الاوضاع في العراق وأفغانستان واليمن والبحرين. وما زال شعب اليمن المظلوم محرومًا من الحصول على أبسط المساعدات الإنسانية، بسبب الاستعمار والأجراءات الكبرى التي تنتهك حقوق الإنسان، من قبل السعودية والدول الداعمة لهذا التحالف والعدوان، وخاصة اميركا.

واكد أن أمريكا ليست مؤهلة بأي حال من الأحوال للحديث عن حقوق الإنسان، وقال: هذه الحكومة (الاميركية) يجب أن تكون مسؤولة أمام الشعوب المظلومة التي فقد ابناؤها أرواحهم بسبب الإرهاب والعقوبات والعدوان والاحتلال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة