البث المباشر

مسؤول روسي: الحظر والضغط ضد ايران يعطي نتيجة عكسية

الخميس 30 يونيو 2022 - 09:29 بتوقيت طهران
مسؤول روسي: الحظر والضغط ضد ايران يعطي نتيجة عكسية

أكد مسؤول روسي رفيع المستوى، مساء الاربعاء، ان الحظر او الضغط او التهديد ضد ايران، لن يحقق الأغراض المطلوبة مطلقا، بل بالضبط يعطي نتيجة عكسية.

وقال نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، كونستانتين كاساشيف، أن نمو التجارة بين روسيا وايران أثبت ان الضغط والحظر الامريكي كان له نتيجة عكسية.

ولدى استقباله وفدا برلمانيا ايرانيا في موسكو، قال كاساشيف: ان محاولات اميركا في ممارسة الضغوط والحظر والتهديدات والابتزاز له نتيجة عكسية، بحيث ان التجارة بين روسيا وايران تشير في العام 2021 الى نمو بنسبة اكثر من 70 بالمائة.

وأضاف: ان مثال ايران يثبت بوضوح أن أي محاولة للحظر والابتزاز والضغط او التهديد ضد ايران لن تحقق النتيجة المطلوبة مطلقا، بل يمكنها ان تؤدي بالضبط الى أثر عكسي.

وتابع: ان العلاقات الثنائية بين روسيا وايران تشير الى ديناميكية ايجابية متنامية للعلاقات فيما بيننا، مصرحا ان هذا التعاون يعتبر استثمارا كبيرا، كما ان هناك جدول اعمال واسع للتعاون بين البلدين في مجال القضايا الدولية الهامة.

كما أشار كاسايف الى التعاون بين طهران وموسكو في مجال تسوية الازمة السورية ومشاركة البلدين في القمة السادسة للدول المطلة على بحر قزوين، والتعاون بين الجانبين في هذه المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة