البث المباشر

كم مرة يجب غسل الوجه في اليوم؟

الإثنين 27 يونيو 2022 - 14:38 بتوقيت طهران
كم مرة يجب غسل الوجه في اليوم؟

يعد غسل الوجه قاعدة أساسية للعناية بالبشرة بغض النظر عن نوعها. سواء كنت جافة أو دهنية فإن التخلص من الأوساخ عن طريق التنظيف هو خطوة أولى حاسمة لأي روتين للعناية بالبشرة. لكن بالنسبة للكثيرين، لا يزال السؤال مطروحاً: كم مرة يجب غسل الوجه يومياً؟

يوصي معظم الخبراء بغسل الوجه مرة في الصباح ومرة في المساء.

وحسب تقرير نشره موقع «هاف بوست»، هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بروتين تنظيف الوجه (بما في ذلك نوع البشرة والظروف البيئية ومستوى النشاط البدني)، ولكن بشكل عام، يوصي معظم الخبراء بغسل الوجه مرة في الصباح ومرة في المساء.

على وجه التحديد، توصي اختصاصية الأمراض الجلدية جيتا ياداف بتنظيف خفيف في الصباح وتنظيف شامل في المساء.

يلعب نوع البشرة دوراً في روتين غسيل الوجه. وقالت ياداف: «بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة دهنية جداً أو معرضة لحب الشباب، قد ينصح طبيب الأمراض الجلدية بالتنظيف مرتين يومياً (أو حتى أكثر من ذلك)، خاصة إذا تم وصف منظف يحتوي على نسبة عالية من المكونات النشطة مثل البنزويل بيروكسايد»، مضيفة: «قد يستفيد أصحاب البشرة الجافة من عمليات التنظيف الأقل تكراراً، رغم أن التنظيف الخفيف في الصباح والتطهير الشامل في المساء سيكونان فعالين على الأرجح».

يمكن أن تؤدي الظروف المناخية إلى تغيرات في البشرة... قالت خبيرة التجميل الشهيرة شاني داردن إن الطقس الجاف والبارد واستخدام الماء الساخن خلال فصل الشتاء يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد، مما قد يجعلك ترغب في التنظيف بشكل أقل. ومع ذلك، لا تزال توصي بالتطهير باستخدام منظف لطيف صباحاً ومساءً، حتى في أشهر الشتاء الجافة.

واعتبرت ياداف أن المفتاح هو قياس درجة حرارة الماء المستخدمة، وكذلك تجنب المنظفات القاسية غير الضرورية التي تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، خاصة في مناخات الشتاء الجافة.

وأوصت ياداف خلال موسم الصيف أو في المناخات الحارة والرطبة جداً بالتنظيف بشكل متكرر، لأن «العرق والزيت والأوساخ الأخرى يمكن أن تتراكم بسرعة أكبر على الجلد، مما قد يتسبب في احتقان المسام».

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم