البث المباشر

اليونان تطلب مجددا من ايران الافراج عن ناقلتي نفط لها

الأربعاء 15 يونيو 2022 - 15:25 بتوقيت طهران
اليونان تطلب مجددا من ايران الافراج عن ناقلتي نفط لها

كررت اليونان على لسان مسؤولي الملاحة لديها طلبها لايران مرة اخرى بالافراج عن ناقلتي نفط تابعتين لها وطاقمهما حيث كان سلاح البحر التابع لقوات حرس الثورة الاسلامية قد اوقف هاتين الناقلتين يوم الجمعة الماضي بسبب تخلفهما في مياه الخليج الفارسي.

وكان المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية، سعيد خطيب‌ زاده، قد اعلن امس الثلاثاء في المؤتمر الصحفي الاسبوعي عن سلامة طاقم الناقلتين وانهم في صحة جيدة مشيرا الى اتصالهم الهاتفي بعوائلهم وليس هناك اي شيء يبعث على القلق.

وقد اتخذت طهران هذا القرار بعد استدعاء وزارة الخارجية السفير اليوناني في طهران ومطالبته بامتناع الدول عن القرصنة البحرية حيث قامت اليونان الشهر الماضي بحجز سفينة كانت تحمل العلم الايراني، فيما زعمت وكالة رويترز ان اليونان سلمت نفط هذه السفينة الى امريكا.

ومنظمة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية قد اكدت في بيان ان الحكومة اليونانية انهت احتجاز ناقلة النفط الايرانية وأعادت حمولتها.

وقالت المنظمة في بيانها انه بعد الاجراء الفوري والمقتدر للجمهورية الاسلامية الايرانية ومتابعة المؤسسات المعنية ورغم الحكم القضائي الاميركي القاضي باحتجاز ناقلة النفط الايرانية واحتجاز حمولتها لصالح الاميركيين، تم اصدار حكم رد الحمولة لاصحابها واصدرت الحكومة اليونانية ايضا الاوامر بذلك والان نشهد انهاء احتجاز الناقلة واعادة الحمولة لاصحابها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة