البث المباشر

رد الخارجية الإيرانية على الحظر الأمريكي الجديد على البلاد

الخميس 26 مايو 2022 - 21:01 بتوقيت طهران
رد الخارجية الإيرانية على الحظر الأمريكي الجديد على البلاد

رداً على الحظر الأمريكي الجديد على إيران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إن الجمهورية الإسلامية وقواتها المسلحة الرسمية والقانونية وخاصة قوات القدس التابعة لحرس الثورة الإسلامية تشكل على الدوام كابوساً للجماعات الإرهابية والمتطرفة في المنطقة.

وبخصوص الحظر الأمريكي الجديد ضد المواطنين الإيرانيين، اعتبر سعيد خطيب زادة أن من الطبيعي أن الادارة الأمريكية وباعتبارها راعية الجماعات الإرهابية لا تدخر جهداً من أجل دعم وحماية هذه الجماعات، وقد فرضت خلال السنوات الماضية أنواع الحظر الظالم وغير القانوني على الشعب الإيراني وأبنائه من حرس الثورة الإسلامية، كما قامت في عهد ترامب باغتيال القائد قاسم سليماني.

وأضاف خطيب زادة، إن ادارة بايدن ورغم تصريحاتها المخادعة تنتهج نفس هذه السياسة الفاشلة، والإجراء الأخير بفرض حظر جديد على إيران دليل آخر على سوء نوايا الإدارة الامريكية تجاه الشعب الإيراني ومواصلة سياسة الضغوط القصوى.

وأشار الى أن الحظر الاحادي الجانب يعد نقضاً صارخاً للقوانين الدولية، ولا يهدف إلا لخلق مزيد من المتاعب للشعب الإيراني والمنطقة وتأجيج الإضطرابات.

وشدد على أن هذه الأساليب لن تؤثر على إرادة الشعب الإيراني وحكومته في متابعة الأهداف السامية ومن بينها إزالة الإرهاب من المنطقة، وإن من حق إيران اتخاذ الرد المناسب في إطار القوانين الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة