خصائص ومواصفات طائرة النقل الايرانية "سيمرغ"

الجمعة 20 مايو 2022 - 10:12 بتوقيت طهران
خصائص ومواصفات طائرة النقل الايرانية "سيمرغ"

قال المدير العام لشركة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الايرانية العميد "افشين خواجه فرد" ان طائرة سيمرغ الايرانية التي ازيح الستار عنها يوم الخميس هي طائرة نقل خفيفة ومتعددة المهام.

واضاف العميد خواجه فرد، ان طائرة سيمرغ قادرة على حمل آليات خفيفة والقيام بعمليات امداد ونقل انواع محركات الطائرات، وهي طائرة تمتاز بخفة في الحركة وسرعة كبيرة ومدى تحليق وطيران مناسب.

وتابع: ان هذه الطائرة صممت وصنعت لنقل شحنات خفيفة وصولا الى 6 اطنان وستزيد من قدرات وامكانيات اسطول النقل الجوي للبلاد.

واشار العميد خواجه فرد الى قدرات هذه الطائرة في اداء مهام النقل الجوي في المجالات التجارية والنقل والعسكرية والامداد والمهمات الحربية وقد اعيد تصميمها حسب المواصفات الجغرافية الوطنية وحاجة البلاد بالاعتماد على الخبرات العلمية المحلية على يد خبراء منظمة الصناعات الجوية في وزراة الدفاع عبر التعاون مع الشركات المعرفية.

وقال ان الحظر والتهديدات وجائحة الكورونا كلها لم تستطع ان تشكل عائقا امام صنع قطعات هذه الطائرة وهي قد تخطت مراحل التصميم والصنع والتجميع حسب المواصفات والمعايير الدولية وستخضع قريبا لاختبار الطيران والتحليق.

كما اضاف العميد خواجه فرد ان 30 ألف قطعة وجهاز قد استخدمت في صنع هذه الطائرة وانها ستلبي حاجة البلاد في مجال النقل الجوي، منوها ان مشروع صنع طائرة سيمرغ سيمهد لمشاركة دولية ويهيئ الأرضية لتصميم وصنع طائرات نقل ثقيلة وطائرات ركاب ايضا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم