إجراء (3316) عملية جراحية في مستشفى تابع للعتبة الحسينية مجانا

الأربعاء 18 مايو 2022 - 22:19 بتوقيت طهران
إجراء (3316) عملية جراحية في مستشفى تابع للعتبة الحسينية مجانا

أعلنت إدارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن الإحصائية الخاصة بأعداد المراجعين لها، وعدد العمليات والخدمات التي قدمتها (مجانا) لعموم المواطنين خلال الثلث الاول من العام الحالي.

وقال مدير القسم الفني في المستشفى الدكتور علي رياض الانباري: إن "الخدمات المقدمة في مستشفى سفير الإمام الحسين (علية السلام) التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، تمثل ثمرة متبادلة للتعاون ما بين الأمانة العامة للعتبة الحسينية، وبدعم مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبين دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة".

وأوضح أن "إحصائية الخدمات المقدمة خلال الثلث الاول من العام الحالي كانت على النحو التالي، حيث استقبلت شعبة الطوارئ (19,494) مراجع، فيما سجلت الاستشارية تقديم الخدمات لـ(5411) مراجع".

وأضاف أن "العمليات التي اجريت في المستشفى تنوعت بين العمليات الخاصة، والكبرى، وفوق الكبرى، والمتوسطة، والصغرى، لافتا الى ان المستشفى أجري (3316) عملية خلال الثلث الأول من العام الحالي".

وتابع أن "تلك الاحصائية للعمليات الجراحية جاءت على النحو التالي، (485) عملية خاصة، و(1057) عملية فوق الكبرى، و(553) عملية كبرى، و(1213) عملية وسطى، و(8) عمليات صغرى".

وأشار إلى أن "جميع العمليات والخدمات الطبية والعلاجية في مستشفى سفير الإمام الحسين (علية السلام) تقدم بالمجان وبدون أي مقابل، فقط تذكرة (باص) للمراجعة"، لافتا إلى أن "الخدمات تقدم على مدار (24) ساعة والعمليات مستمرة حتى بعد انتهاء الدوم الرسمي وبدون اية اجور إضافة وهي متاحة أمام جميع العراقيين ومن كافة محافظات البلاد"

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يستقبل المرضى على مدار الساعة ويضم كوادر طبية متميزة، وأجهزة طبية حديثة، وصالات متطورة للعمليات الجراحية، وأن الكثير من هذه الخدمات الطبية والصحية والاستشارات تقدم لجميع المواطنين (بالمجان).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم