البث المباشر

وزير الخارجية البولندي: علاقاتنا مع إيران تعود الى 500 عام مضت

الإثنين 9 مايو 2022 - 22:18 بتوقيت طهران
وزير الخارجية البولندي: علاقاتنا مع إيران تعود الى 500 عام مضت

أكد وزير الخارجية البولندي "زبيغنيف راؤو"، على أن العلاقات بين بولندا وإيران تمتد لأكثر من 500 عام مضت؛ مبيناً أن البلدين شهدا تعاملات جيدة طوال هذه الفترة.

الوزير البولندي أدلى بهذا التصريح، خلال زيارة قام بها اليوم الاثنين لمحافظة اصفهان (وسط إيران)؛ حيث كان في استقباله مساعد المحافظ للشؤون الأمنية والسياسية "محمد رضا جان نثاري".

وأشار "راؤو" الى دور الأواصر الشعبية في توسيع العلاقات بين الدول.

في المقابل، أعرب مساعد محافظ اصفهان عن ترحيبه بالوفد البولندي الزائر؛ منوهاً الى تاريخ العلاقات العريقة التي تجمع بين البلدين.

وتطرق "جان نثاري" الى واقعة لجوء رعايا بولندا ولاسيما الأطفال منهم خلال الحرب العالمية الثانية الى محافظة اصفهان؛ مبيناً أن الشعب الإيراني أثبت على مدى التاريخ بأنه يكره الحروب ومستعد في أي وقت لاستقبال بصدر رحب اللاجئين الهاربين من الصراعات.

وبحسب هذا التقرير، ينوي وزير خارجية بولندا حضور مراسم افتتاح معرض الأطفال البولنديين الذي يبدأ اعماله في اصفهان، تحت شعار "في مهب الريح"، مضافاً الى إجراء مباحثات مع كبار المسؤولين لدى هذه المحافظة.

ووصل راؤو عصر الأحد (أمس) الى طهران؛ حيث أجرى مباحثات مع نظيره الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" والتقى في مقر الرئاسة برئيس الجمهورية "السيد ابراهيم رئيسي"، تطرق فيها الى مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة