صالحي : الإنسحاب أو عدمه تقرره اللجنة المشرفة على الاتفاق النووي

الأحد 20 يناير 2019 - 20:09 بتوقيت طهران
صالحي : الإنسحاب أو عدمه تقرره اللجنة المشرفة على الاتفاق النووي

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الأحد، أن اللجنة المشرفة على الإتفاق النووي هي التي تتخذ القرار بشأن البقاء في الإتفاق أو الإنسحاب منه.

وفي تصريح له للمراسلين على هامش ملتقى "غزة رمز المقاومة" التاسع في مقر رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية، أشار علي أكبر صالحي إلى أن التقنية النووية في ايران تقنية محلية، وقال: ان اتخاذ القرار بشأن البقاء في الإتفاق النووي أو الإنسحاب منه، يتم من قبل اللجنة المشرفة على الاتفاق النووي.

وبشأن تعامل الإمريكان مع "مرضية هاشمي" مقدمة البرامج في قناة "برس تي في"، قال صالحي: أي ديمقراطية هذه التي يتم فيها إلقاء القبض على إعلامية ذهبت للقاء أسرتها، ولا ينبس أحد ببنت شفة؟ لماذا يلتزم الاتحاد الأوروبي الصمت؟ إن هذه الإعلامية هي أم أيضا.. وقيل إنهم استدعوها كشاهد، متسائلا: هل يتم اعتقال الشاهد؟

وردا على سؤال آخر، صرح صالحي: ان على جميع المسلمين ان يضعوا يداً بيد وينقذوا فلسطين من براثن المحتلين.. إن جميع شعوب العالم قلوبها مع الشعب الفلسطيني.

وتعليقا على تصريحات جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، والتي إدعى فيها أن ايران تقدم معلومات مغلوطة الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: وهل ينطق بولتون بالصدق؟

 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم