البث المباشر

إيران تبلغ الإكتفاء الذاتي في إنتاج الحديد الصلب

الأحد 20 يناير 2019 - 13:47 بتوقيت طهران
إيران تبلغ الإكتفاء الذاتي في إنتاج الحديد الصلب

أكد مساعد وزير الصناعة والمعادن والتجارة، جعفر سرقيني، ان ايران حققت الإكتفاء الذاتي في إنتاج الحديد الصلب.

وأشار سرقيني، يوم السبت، الى أن الجمهورية الاسلامية الايرانية حققت خلال 40 عاماً منجزات كبيرة، قائلاً: كان معدل إنتاج البلاد من الحديد الصلب قبل انتصار الثورة الاسلامية 500 ألف طن، إلا أن ايران تنتج اليوم 25 مليون طن من هذه المادة.

وأضاف: ان قدرة البلاد على إنتاج الصلب تبلغ 34 مليون طن سنوياً؛ لكننا ننتج 25 مليون طن وتمكنا خلال العام الجاري من تصدير 5ر5 مليون طن من الصلب.

ونوه مساعد وزير الصناعة الى أن ايران تصدر الحديد الصلب الى جميع دول العالم تقريباً، قائلاً: إننا أحرزنا المركز العاشر في العالم في مجال إنتاج الحديد الصلب.

ولفت سرقيني الى أن الجمهورية الاسلامية تنتج نسبة ما يقارب 65 بالمئة من مجموع إنتاج المنطقة من الحديد الصلب، قائلاً: ان إنتاج البلاد خلال الأشهر الثمانية الماضية ازداد بنسبة 18 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح مساعد وزير الصناعة ان ايران كانت تنتج 8 ملايين طن من الإسمنت قبل انتصار الثورة الاسلامية، قائلاً: بلغ إنتاج البلاد من الإسمنت 88 مليون طن أي تزايدت قدرة إنتاج الإسمنت 11 ضعفاً.

وأشار سرقيني الى تصدير 15 مليون طن من الإسمنت سنوياً الى جميع أنحاء العالم، منوهاً الى تصدير أكثر من نصف إنتاج البلاد من النحاس البالغ 240 ألف طن سنوياً.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة