البث المباشر

قائد في حرس الثورة: عيد الفطر مناسبة لعرض الإقتدار الإسلامي إمام المستكبرين

الأربعاء 4 مايو 2022 - 15:21 بتوقيت طهران
قائد في حرس الثورة: عيد الفطر مناسبة لعرض الإقتدار الإسلامي إمام المستكبرين

اعتبر قائد جامعة "الامام الحسين" التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد "نعمان غلامي" عيد الفطرالمبارك مناسبة لعرض الإقتدار الإسلامي امام المستكبرين، مؤكدا ضرورة اتخاذه عاملا مهما لتوحيد صفوف المسلمين في مواجهة الإستكبار العالمي والصهيونية.

وأشار العميد غلامي، في تصريحه لوكالة "فارس" الى أهمية هذا العيد المبارك الذي يعتبر اكبر اعياد المسلمين موضحا ان الاحاديث الواردة والروايات كلها تؤكد على ان عيد الفطر يحمل رسائل كثيرة منها اقتصادية تكمن في زكاة الفطرة حيث يساعد في التكافل بالمجتمع الاسلامي الى جانب توحيد صفوف الامة امام المستكبرين كافة.  

وتابع قائلا: ان هذا العيد بإمكانه ان يؤدي دورا كبيرا للغاية في هذا المجال لحل مشاكل المسلمين والمحن التي يمر بها المسلمون خاصة في الظروف الراهنة التي يقف فيها الاستكبار العالمي ضدَّ العالم الاسلامي الامر الذي يتطلب رص الصفوف في مواجهة المستكبرين. 

وقال قائد جامعة "الامام الحسين" العسكرية : ان التاريخ يشير الى تطورات كبيرة شهدها منها نهضة ابو مسلم الخراساني وثورته على خلافة بني أمية التي انطلقت من يوم عيد الفطر وبيان الحقائق في خطبة العيد، واليوم ايضا تعتبر الخطب في يوم العيد عاملا مهما في الإنسجام القيمي الموجود في العالم الاسلامي والوحدة والتضامن بين المسلمين. 

وأشار العميد غلامي الى الخطب السابقة التي ألقاها سماحة قائد الثورة الاسلامية في عيد الفطر وأكد أن هذه الخطب تؤدي دورها في حركة المستضعفين وتعزز اقتدار المسلمين امام المستكبرين وترسخ مواقفهم حيث يرى الجميع اليوم الصفوف الموحدة للمسلمين امام الصهاينة الذين باتوا يواجهون ظروفا جديدة.  

وشدد على ان الاستكبار العالمي والصهيونية وبعد اعلان يوم القدس العالمي واجها انسجاما قويا في لبنان وغزة واليمن وكل إرجاء العالم الإسلامي ورأى أن عيد الفطر يعتبر يوما لتجديد العهد والميثاق للمزيد من وحدة المسلمين ووقوفهم في مواجهة الإستكبار اكثر من اي وقت مضى.    

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم