البث المباشر

عبد اللهيان يؤكد أهمية دور لبنان في العالم العربي

الجمعة 29 إبريل 2022 - 10:17 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يؤكد أهمية دور لبنان في العالم العربي

أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالشعب والمقاومة والجيش في لبنان في الوقوف أمام الكيان الصهيوني، مؤكداً أهمية دور لبنان في العالم العربي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب في سياق مشاوراته الدبلوماسية مع نظرائه في الدول الأخرى على أعتاب يوم القدس العالمي الذي يصادف اليوم وهو الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وأدان عبد اللهيان ممارسات الكيان الصهيوني في قتل وإهانة المصلين في المسجد الأقصى وأشار الى مشاوراته مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، داعياً المنظمة للبت في قضية الجرائم الأخيرة للكيان.

ونوه الى حضور لبنان في الخط الامامي للمقاومة، موجهاً الشكر والتقدير للشعب والمقاومة والجيش في لبنان لوقوفهم أمام الكيان الصهيوني الغاصب للقدس.

وأعرب رئيس الجهاز الدبلوماسي الإيراني عن أمله بنجاح الانتخابات القادمة في لبنان واعلن استعداد ايران لتنمية العلاقات الشاملة مع لبنان واضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترحب بتنمية العلاقات مع لبنان.

ووصف وزير الخارجية الايراني دور لبنان في العالم العربي بانه يحظى بالاهمية.

*وزير الخارجية اللبناني

من جانبه هنأ زير الخارجية اللبناني في هذا الاتصال الهاتفي لمناسبة عيد الفطر السعيد الذي سيحل بعد عدة ايام، واكد اهمية تنمية علاقات الصداقة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، معربا عن امله بزيادة تبادل زيارات الوفود الدبلوماسية بين البلدين بعد الانتخابات البرلمانية في لبنان.  

وادان عبدالله بوحبيب بقوة جرائم الكيان الصهيوني في المسجد الاقصى، داعيا الى وحدة العالم الاسلامي في دعم فلسطين وصون المسجد الاقصى.

وتبادل الجانبان في هذا الاتصال الهاتفي وجهات النظر حول بعض القضايا الاخرى المتعلقة بالتعاون الثنائي والقضايا الاقليمية والدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة