البث المباشر

عبد اللهيان: لا ينبغي أن تكون في العراق قاعدة آمنة للمعادين لإيران

الخميس 28 إبريل 2022 - 07:24 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لا ينبغي أن تكون في العراق قاعدة آمنة للمعادين لإيران

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان أنه لا ينبغي أن تكون هنالك في العراق قاعدة آمنة للمعادين للثورة الإسلامية والإنفصاليين الإيرانيين لتهديد إيران.

وخلال استقباله رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي في طهران الاربعاء، أكد عبد اللهيان دعم ايران لاستقرار العراق وقال: إن إيران تعتبر أمنها أمن العراق وأمن العراق أمنها.

وأشار وزير الخارجية الإيراني الى مشاركة الشعب العراقي في الإنتخابات العديدة التي جرت في العراق لغاية الآن وأضاف: إن ايران تدعم العملية السياسية في العراق وتعتبر وجود عراق قوي ضماناً لأمن وسلام المنطقة.

وتابع عبد اللهيان: لا ينبغي أن تكون هنالك في العراق قاعدة آمنة للمعادين للثورة الإسلامية والإنفصاليين الإيرانيين لتهديد ايران.

وأكد وزير الخارجية الإيراني الدور المهم لبرلماني البلدين للتقدم بالعلاقات الثنائية الى الأمام.

واعتبر الكيان الصهيوني عنصر تهديد للأمن في المنطقة، مؤكداً على أن إحياء يوم القدس العالمي يعد خطوة لمواجهة مخططات هذا الكيان.

*الحلبوسي: العراق حظي على الدوام بالدعم من إيران

من جانبه قال رئيس مجلس النواب العراقي خلال الاجتماع: إن العراق حظي على الدوام بالدعم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهو بناء عليه يقدر ويثمن ذلك.

وأضاف الحلبوسي: إن دستور العراق لا يسمح لأنشطة الأفراد أو المنظمات لتهديد الجيران.

ووجه رئيس مجلس النواب العراقي الشكر والتقدير للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها للعراق في مواجهة داعش والارهاب، مؤكداً على دعم العراق لإيران في مواجهة الحظر الظالم.

واعتبر الحلبوسي كذلك الدفاع عن فلسطين ومعارضة إجراءات الكيان الصهيوني مطلباً عاماً في العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم