البث المباشر

ميزات جديدة في "ويندوز 11"

الثلاثاء 12 إبريل 2022 - 22:21 بتوقيت طهران
ميزات جديدة في "ويندوز 11"

تعمل شركة "مايكروسوفت" على تطوير ميزات ذكية جديدة لمؤتمرات الفيديو على نظام التشغيل ويندوز 11، لجعل تجربة المكالمات المرئية أكثر جاذبية عبر نظامها التشغيلي.

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، سيحصل مستخدمو نظام التشغيل ويندوز 11، على عدة ميزات جديدة ستعمل إحدى المزايا على إلغاء الضوضاء النشطة في الخلفية، من أجل تحسين صوت المكالمات حتي يستمع إليه الطرف الآخر بالمكالمة بشكل أكثر وضوحاً.

وتشمل ميزات "مايكروسوفت" أيضاً تأثيرات فيديو جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتواصل البصري وضبابية الخلفية أثناء المكالمات المرئية، وسوف تتاح هذه التأثيرات على الأجهزة التي يوجد بها وحدة المعالجة العصبية (NPU) لتحسين الفيديو والصوت في الاجتماعات.

وستعمل "مايكروسوفت" على نشر ميزة التواصل البصري على نطاق أوسع على الأجهزة المتوافقة، بدلاً من أن تقتصر على أجهزة الشركة Surface Pro X.

فالاتصال بالعين يتم عبر استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI لضبط المكان الذي تنظر فيه العين تلقائياً في مكالمة فيديو للتأكد من أنك تبدو دائماً على اتصال بالعين مع الكاميرا، ويعمل بشكل جيد إذا كنت تقرأ الملاحظات، أو إذا كانت عدسة الكاميرا بعيدة عن الجانب، أو إذا كنت تقوم فقط بمشاهدة مباراة كرة قدم خلال اجتماع.

وأضافت "مايكروسوفت" أيضاً الإطارات التلقائية وتمويه الخلفية العمودية مباشرة إلى ويندوز 11.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة