البث المباشر

المبعوث الأممي يصل صنعاء في أول زيارة له منذ تعيينه

الإثنين 11 إبريل 2022 - 19:27 بتوقيت طهران
المبعوث الأممي يصل صنعاء في أول زيارة له منذ تعيينه

بدأ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندربرغ ، اليوم الإثنين، أول زيارة له في منصبه الحالي إلى صنعاء منذ تسلم مهامه في أيلول/سبتمبر، بينما يسعى إلى الحفاظ على الهدنة.

ووصل المبعوث الأممي هانس غروندربرغ إلى مطار صنعاء في العاصمة اليمنية، ومن المفترض أن يلتقي الدبلوماسي السويدي مسؤولين من صنعاء.

وقال غروندبرغ: "منذ بداية الهدنة، شهدنا انخفاضاً كبيراً في أعمال العنف. ومع ذلك، هناك تقارير عن بعض الأنشطة العدائية خصوصاً حول مأرب".

وذكرت قناة "المسيرة" أنّ المناقشات ستتركّز حول "تثبيت الهدنة الإنسانية، وفتح مطار صنعاء، وإزالة العوائق أمام حركة السفن في ميناء الحديدة غرباً"، بينما قال المبعوث في تغريدة إنّه سيبحث في "تنفيذ وتقوية الهدنة وسبل المضي قدماً".

وتساءل القيادي في حركة "​أنصار الله​" الحوثية، ​محمد علي الحوثي​، عن مغزى زيارة المبعوث الأممي هانز غروندربرغ إلى ​اليمن​، مستغربا سبب الزيارة قبل تنفيذ مطالب صنعاء، وتساءل في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، "بماذا سيأتي بعودة عمليات البنك وصرف الرواتب، أم بالإغاثة التي خفضتها أميركا أم بإطلاق الرحلات العلاجية التي تعهدت بها منظمة ​الأمم المتحدة​، ولم تفي بها حتى الآن، أم بماذا؟

وتأتي زيارة  المبعوث الأممي إلى صنعاء بعدما سلّم الرئيس اليمني المستقيل والهارب الى السعودية عبد ربه منصور هادي، يوم الخميس، السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي.

وفي بداية الشهر الجاري، دخلت الهدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء حيّزَ التنفيذ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة