البث المباشر

الخارجية الإيرانية: تحديث قائمة العقوبات على الأمريكيين المتورطين بالإرهاب

السبت 9 إبريل 2022 - 16:23 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية: تحديث قائمة العقوبات على الأمريكيين المتورطين بالإرهاب

قامت وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتحديث قائمة عقوباتها الخاصة بالأمريكيين الضالعين في أنشطة إرهابية وانتهاك حقوق الإنسان.

وأصدرت خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بياناً أعلنت فيها عن تحديث قائمة العقوبات الخاصة بالأمريكيين الضالعين في أنشطة إرهابية وانتهاك حقوق الإنسان.

وأكد البيان ان الخارجية الإيرانية في إطار تنفيذ قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان خاصة المادتين الرابعة والخامسة فرضت العقوبات على الأمريكيين بسبب ارتكاب الأعمال الإرهابية ودعمها لهذه الاعمال وكذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد شعب وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف البيان، إن الإجراءات الأمريكية القسرية أحادية الجانب ضد الشعب والحكومة الايرانية والاجراء الامريكي المتعمد لفرض ظروف معيشية قاسية على الإيرانيين، بما في ذلك عن طريق حرمانهم من الوصول إلى الأدوية والخدمات والمعدات الطبية، لاسيما في ظروف تفشي جائحة كوفيد -19 وكذلك حرمان الشعب الايراني من حقوقهم الأساسية، عرّض حياة ملايين الإيرانيين للخطر وان هذه الأعمال هي تمثل انتهاكاً واضحاً للمبادئ الأساسية للقانون الدولي وحقوق الإنسان الأساسية ومثالاً واضحاً للجريمة ضد الإنسانية.

كما أن دعم الأعمال الإرهابية وتمويلها وتدريب وتنظيم الجماعات الإرهابية وأنواع أخرى من الدعم لهذه الجماعات، يعد انتهاكاً للقانون الدولي.

وأكدت الجمهورية الإسلامية الايرانية أن فرض عقوبات إنفرادية يشكل انتهاكاً صارخاً للمبادئ الأساسية للقانون الدولي المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة ويتعارض مع القانون الدولي، ويمنع التمتع بحقوق الإنسان. على هذا الأساس وبالنظر إلى الأعمال التعسفية الامريكية تأتي هذه القائمة وفقاً لالتزامات الجمهورية الإسلامية الايرانية في مواجهة الإجراءات القسرية الانفرادية وفي إطار العمل المتبادل.

وستتخذ جميع المؤسسات ذات الصلة الخطوات اللازمة لتنفيذ العقوبات المنصوص عليها في قانون مكافحة الارهاب وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الولايات المتحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة