البث المباشر

نائبة الرئيس الإيراني: يجب إيصال صوت النساء في ظروف الحرب والحظر الى أسماع العالم

الخميس 17 مارس 2022 - 08:29 بتوقيت طهران
نائبة الرئيس الإيراني: يجب إيصال صوت النساء في ظروف الحرب والحظر الى أسماع العالم

أكدت نائبة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لشؤون المرأة والأسرة إنسية خزعلي ضرورة إيصال صوت النساء اللواتي يعانين من ظروف الحرب والحظر مثل نساء اليمن وفلسطين وايران بمنأى عن اللون والعرق والقدرة السياسية، الى اسماع العالم.

جاء ذلك خلال لقاء خزعلي الاربعاء وزير شؤون الشباب والأطفال والإعاقة والتكامل والايرلندي رادريك غورمن، ضمن لقاءاتها على هامش الاجتماع الـ 66 للجنة وضع المراة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكدت مساعدة رئيس الجمهورية ضرورة الاهتمام بقضايا النساء وتضررهن في مواجهة التغييرات المناخية، مشيرة الى إجراءات ايران في هذا المجال ومنها تعليم النساء لمواجهة الكوارث الطبيعية والتغييرات المناخية.

ونوهت خزعلي الى تجربة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مرحلة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" والجهاد والعمل الطوعي للنسوة الإيرانيات خاصة في مجال إنتاج الكمامات وتعقيم الاجواء العامة وامثال ذلك.

وأشارت الى ضغوط الحظر المفروضة من قبل أميركا وتحقيق إيران الاكتفاء الذاتي في بعض المجالات منها إنتاج اللقاح الداخلي وأكدت قائلة: إنه ينبغي إيصال صوت النساء اللواتي يعانين من ظروف الحرب والحظر مثل نساء اليمن وفلسطين وإيران بمنأى عن اللون والعرق والقدرة السياسية الى اسماع العالم.

وأكدت على الاستفادة من مشتركات البلدين وأضافت: إننا مثلما نعتزم الحفاظ على البيئة نتولى أيضاً مسؤولية الحفاظ على أجواء الأسرة.

من جانبه قال وزير الشباب الإيرلندي خلال اللقاء: إن ايرلندا تعد من ضمن دول الاتحاد الاوروبي التي تولي الأهمية لقضية حقوق الشعب الفلسطيني ونحن ندعو وندافع دوماً عن حقوق النساء، حتى في منطقة غرب آسيا ورغم الضغوط التي مورست علينا في هذا الصدد فقد كان لنا صوت موحد في دعمهن كما منحنا اللجوء لنحو 550 إمراة وطفل أفغاني بعد الأحداث الأخيرة.  

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة