البث المباشر

العجري: مجلس الأمن لم يصنف أنصار الله جماعة إرهابية لعدم امتلاك تعريف للإرهاب

الأربعاء 2 مارس 2022 - 10:09 بتوقيت طهران
العجري: مجلس الأمن لم يصنف أنصار الله جماعة إرهابية لعدم امتلاك تعريف للإرهاب

عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله يرى أن قرار مجلس الأمن توسيع حظر استيراد السلاح على أنصار الله "يعرقل عملية السلام ويذهب بجهود السلام في مهب الريح".

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله عبد الملك العجري، إن "مضمون قرار مجلس الأمن وسّع حظر الاستيراد ليضم كل أنصار الله وليس القيادات فقط"، مشيراً إلى أن "مجلس الأمن لم يصنف أنصار الله جماعة إرهابية لأنه لا يملك تعريفاً متفقاً عليه للإرهاب"، وأن "مفهوم الإرهاب سياسي خاضع لسياسات وأجندات الدول أما مجلس الأمن فلا يملك تعريفاً موحداً".

وأشار العجري إلى أن "قرار حظر السلاح يتناقض مع ادعاء المبعوث الأممي عن إطلاق عمليات سلام وحوارات فكيف تدعو للسلام من جهة وتصعد من جهة"، ورأى أن "الأمم المتحدة بهذا القرار تعرقل عملية السلام وتذهب بجهود السلام في مهب الريح".

عضو الوفد المفاوض عبدالملك العجري للـ #المسيرة: مضمون قرار مجلس الأمن وسع حظر الاستيراد ليضم كل أنصارالله وليس القيادات فقط

ولفت كذلك إلى أن "هذه القرارات تثبت أن مجلس الأمن والهيئات الأممية ليست أكثر من شركات لخدمة المصالح الأميركية والغربية، وأن مجلس الأمن والأمم المتحدة تبيع المواقف لمن يدفع ولا يهمه لا السلام ولا الأمن العالمي".

العجري أكّد أن "الملف الإنساني  في اليمن في حالة كارثية سواء قبل هذا القرار أو بعده"،  وأضاف: "نرى اليوم القبح الغربي للهيئات الأممية في أحداث روسيا وأوكرانيا".

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله إن "عشرات السنين ومئات الجرائم يقتل فيها أطفال العرب والمسلمين ولم نر موقفاً مشرفاً لمنظمات حقوق الإنسان"، وأضاف أن "الكرة الأرضية تعاني من إرهاب أميركا وفرنسا وبريطانيا فهي أكثر الدول التي عذبت البشرية منذ القرن التاسع عشر".

والإثنين، علّق عضو المجلس السياسي  الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي على قرار مجلس الأمن الدولي، وقال إنه "‏بعد ضمان شرائها من الخليج يقوم الأميركي والبريطاني وغيرهما بتجربة أسلحتهم في العدوان على اليمن".

وفي وقت سابق، أصدر مجلس الأمن قراراً "يوسع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن ليشمل حركة "أنصار الله" بعدما كان مقتصراً على أفراد وشركات محددة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة