البث المباشر

ايران تبرم عقودا بقيمة 4.5 مليار دولار لتطوير حقول نفطية وغازية

الأربعاء 16 فبراير 2022 - 09:49 بتوقيت طهران
ايران تبرم عقودا بقيمة 4.5 مليار دولار لتطوير حقول نفطية وغازية

أعلن مدير العلاقات العامة بوزارة النفط الايرانية علي فروزندة عن إبرام عقود بقيمة 4.5 مليار دولار لتطوير 7 حقول نفطية وغازية خلال الاشهر الاخيرة.

وقال فروزندة في تصريح صحفي: تم خلال الاسبوع الماضي وبحضور رئيس الجمهورية آية الله رئيسي افتتاح وتدشين مشاريع مختلفة في مجالات توصيل الغاز ونقل الغاز والبتروكيمياويات بقيمة 40 تريليون تومان؛ 16 تريليون تومان منها لافتتاح مشاريع و24 تريليون تومان لبدء تنفيذ مشاريع جديدة.

واشار الى استفادة 31 محافظة في البلاد من مشاريع توصيل الغاز، منوها الى تدشين مشروع لتوصيل الغاز خلال الاسبوع الماضي لـ169 قرية في محافظة خراسان جنوبي (شرق ايران)، واضاف: ان مشاريع توصيل الغاز ستكتمل ويتم تدشينها بصورة كاملة في غضون العامين القادمين ولن يبقى مكان في البلاد لا يحظى بالغاز الموصل عبر شبكة الانابيب.

ونوه الى اقامة معرض "ايران بلاست" وقال: ان هذا المعرض اقيم بضعف طاقة العام الماضي وحظي بترحيب واسع من قبل الشركات المحلية والزوار الاجانب وحضره ايضا العديد من السفراء الاجانب والتجار والصناعيين الاجانب.

واضاف: ان هذا المعرض الذي اقيم في ظروف الحظر اثبت بان صناعات المصب في قطاع النفط والغاز مزدهرة للغاية وجاهزة لتحقيق القفزة والتعاون الدولي، مما يعود بلا شك للبلاد بالكثير من المزايا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة