البث المباشر

رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن يهنّئ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

السبت 12 فبراير 2022 - 07:42 بتوقيت طهران
رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن يهنّئ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

هنّأ رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط ايران حكومة وشعبا بالذكرى الثالثة والاربعين لانتصار الثورة الاسلامية.

وورد في برقية تهنئة بعثها مهدي المشاط إلى السيد الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمناسبة الذكرى الـ43 لانتصار الثورة الإسلامية: إن الثورة الإسلامية في إيران من أهم أحداث القرن العشرين، ألهمت كل الشعوب المستضعفة وأحيت لديها الآمال العريضة بالقدرة على مواجهة الاستبداد والاستعمار وأن إرادة الشعوب هي الغالبة.

واضاف: "من أهم ما أنجزته الثورة الإسلامية، أنها أنقذت إيران من مخالب الهيمنة الأمريكية، وغيرّت موازين الصراع في المنطقة، وأعلنت وقوفها المبدئي إلى جانب القضية الفلسطينية في وقت بدأ الأقربون في حال تخل عنها، ووقفت وما تزال ضد قوى الاستكبار العالمي".

وتابع: كما أن ما أنجزته الثورة الإسلامية في إيران، أنها فضحت السياسة الأمريكية والإسرائيلية في العالم الإسلامي ونبهت لخطورتها، وتحملت كل الضغوط الأمريكية والحصار الظالم، وتمكنت من تجاوز أشد مراحله بكل اقتدار، مستعينة بالله تعالى ومعتمدة على شعب إيران الصامد العزيز.

وثمن مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأخوية تجاه الشعب اليمني، معبراً في الوقت ذاته وفي ظل علاقة اليمن الدبلوماسية المتميزة مع إيران، عن التطلع إلى المزيد من التعاون السياسي والاقتصادي، والاستفادة من التجربة الإيرانية في جميع المجالات الحيوية التنموية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة