البث المباشر

إيران تعقد المؤتمر الدولي الأول للدراسات القرآنية في الشهر المقبل

الإثنين 7 فبراير 2022 - 15:11 بتوقيت طهران
إيران تعقد المؤتمر الدولي الأول للدراسات القرآنية في الشهر المقبل

ستقام فعاليات المؤتمر الدولي الأول للدراسات القرآنية المتعددة التخصصات خلال يومي 2 و3 مارس / أذار 2022 في إيران بالطريقتين الحضورية والالكترونية.

وأعلن عن ذلك، رئيس المؤتمر الدولي الأول للدراسات القرآنية المتعددة الفروع في إيران، "قاسم درزي"، مضيفاً أن البروفيسور "هولغر زلانتين" سيكون صاحب الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر.

وأشار إلي أن هذا المؤتمر سيقام بتنظيم معهد الدراسات القرآنية المتعددة التخصصات التابع إلي جامعة الشهيد بهشتي في طهران كما أنه سينعقد المؤتمر الوطني السادس للإعجاز القرآني بالتزامن مع هذا المؤتمر".

وأضاف أن الباحث القرآني والأستاذ بجامعة "توبنغن" الألمانية، "البروفيسور هولغر زلانتين" سيكون صاحب الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر.

وأوضح أن البروفيسور زلانتين هو أستاذ مدرس في جامعة "توبنغن" الألمانية ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية للدراسات القرآنية (IQSA) ويقوم للمرة الأولي بإلقاء كلمة في مؤتمر يقام في إيران.

ومن أهم الموضوعات والمحاور التي يتم مناقشتها في هذا المؤتمر هي "القضايا النظرية"، و"الدراسات المتعددة التخصصات وإعجاز القرآن"، و"تطبيق الدراسات القرآنية"، و"دور القرآن في حل المشكلات الحالية"، و"دور القرآن في تحقيق أسلوب الحياة الناجحة"، و"أدوات المعرفة الحديثة"، و"الدراسات القرآنية".

ومن المواضيع الأخرى التي يتم التطرق اليها في هذا المؤتمر هي "منهجية الدراسات القرآنية المتعددة التخصصات"، و"مسار تطور اعجاز القرآن"، و"القرآن والعلوم الانسانية والاجتماعية"، و"القرآن والعلوم الطبيعية"، و"محاربة العنف والارهاب والهجرة والعنصرية والانتحار"، و...

هذا ويذكر أن المؤتمر الدولي الأول للدراسات القرآنية سيقام خلال يومي 2 و3 مارس القادم بدعم ومشاركة جمعية الإعجاز القرآني في إيران، ومعاونية القرآن الكريم والعترة الطاهرة التابعة لوزارة الثقافة الإيرانية، وعدد المراكز العلمية والثقافية في البلاد.

وسيقام المؤتمر بطريقة إلكترونية للمشاركين من الخارج وبطريقة حضورية للمشاركين من داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة