البث المباشر

إيران: استكمال استعدادات الحج بانتظار قرار السعودية

الأربعاء 19 يناير 2022 - 07:57 بتوقيت طهران
إيران: استكمال استعدادات الحج بانتظار قرار السعودية

صرح رئيس هيئة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي رضا رشيديان أن "السعودية لم تتخذ قرارا حول الحج لغاية الآن ونحن بانتظار قرار منهم".

وقال رشيديان في تصريح له الثلاثاء خلال اجتماع مدراء هيئة الحج والزيارة: ان السعودية لم تتخذ قرارا حول موسم الحج القادم ونحن بانتظار قرار منهم بهذا الصدد ولكن لنا الجهوزية الكاملة فيما يتعلق بالشؤون التنفيذية في هيئة الحج والزيارة.

وحول رحلات الحج والعمرة أضاف انه في حال القبول بشروط الجمهورية الاسلامية الايرانية حول العمرة والتي تشمل افتتاح قنصلية لتقديم الدعم القنصلي للحجاج الايرانيين وكذلك ضمان وتوفير العزة والكرامة والأمن لهم فان المسؤولين المعنيين سيتخذون التدابير اللازمة لايفاد الحجاج للعمرة في مستويات مختلفة.

وأشار الى زيارته الاخيرة برفقة وفد اقتصادي وسياسي رفيع المستوى الى سوريا قائلا: انه تم تنفيذ ما لزم الأمر في مجال النقل والقضايا المتعلقة بتقيم الخدمات للزوار الايرانيين في زيارتهم الى سوريا.

واشار الى ان هنالك شركة خطوط جوية واحدة فقط في مجال ايفاد الزوار الايرانيين الى سوريا واضاف: ان 5 شركات خطوط جوية أخرى تقدمت بطلبات لتسيير رحلات الى سوريا وسيتم زيادة عدد الشركات العاملة في هذا المجال بناء على الاتفاق الحاصل مع الجانب السوري والتنسيق مع هيئة الطيران المدني الايرانية.

ونوه الى طلبات من المواطنين في مختلف محافظات البلاد لزيارة المراقد المقدسة في سوريا وقال: سنبدا قريبا بتسجيل اسماء الراغبين وبعد تقييم العدد والوصول الى الحد المطلوب والتنسيق مع منظمة الطيران المدني في البلاد، سنشرع بتسيير رحلات جوية من مختلف المطارات في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة