مسابقات إيران للقرآن الكريم تختتم المرحلة الأولى من دورتها الـ38

الإثنين 17 يناير 2022 - 13:02 بتوقيت طهران
مسابقات إيران للقرآن الكريم تختتم المرحلة الأولى من دورتها الـ38

اختتمت المرحلة التمهيدية للدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن مساء يوم السبت 15 يناير / كانون الثاني 2022 للميلاد، وذلك بعد تقييم الفيديوهات المسجلة لأداء 190 متسابقاً ومتسابقةً من 69 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وبدأت التصفيات التمهيدية لمسابقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم يوم الأحد الأسبوع الماضي 9 يناير الجاري بتقييم الفيديوهات المسجلة لفئة السيدات واستمرت لمدة يومين.

وبعد ذلك، بدأ الأربعاء الماضي 12 يناير الجاري تقييم أداء المشاركين في قسم الرجال، وقام أعضاء لجنة التحكيم بتقييم أداء المشاركين في فئة الذكور في المرحلة التمهيدية للمسابقات لمدة أربعة أيام.

وقام المحكمون والمحكمات من ايران بتقييم أداء المشاركين في مجمّع "بصيرت" لدائرة الشؤون القرآنية التابعة للادارة العامة للأوقاف والشؤون الخيرية في محافظة طهران كما أن المحكمين الاجانب قاموا بتقييم الفيديوهات المسجلة لأداء المشاركين عبر الانترنت (أونلاين).

وسيتم الإعلان عن أسماء المتأهلين والمتأهلات الى المرحلة النهائية للمسابقات قريباً وذلك بعد جمع درجات المتسابقين والمتسابقات.

ومن المقرر أن تقام التصفيات النهائية للمسابقات خلال شهر مارس / أذار المقبل بالتزامن مع ذكرى البعثة النبوية الشريفة، ولم يتم إتخاذ أي قرار حتى الآن بشأن تنظيم نهائيات المسابقات بطريقة حضورية أو افتراضية.

وتجدر الاشارة الى أن التصفيات التمهيدية لهذه الدورة من المسابقات أقيمت في مختلف الفئات بما فيها فئة الرجال في فروع حفظ القرآن كاملاً، وقراءة التحقيق، والترتيل، وفئة السيدات في فرع حفظ القرآن كاملاً، وفئة طلاب المدارس في فرعي قراءة التحقيق وحفظ القرآن كاملاً، وفئة طالبات المدارس في فرعي حفظ القرآن كاملاً وقراءة التحقيق، وفئة المكفوفين والمكفوفات في فرع حفظ القرآن كاملاً.

وأشرف علي التصفيات التمهيدية للدورة الـ38 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم 28 محكماً ومحكمةً من الجمهورية الاسلامية الإيرانية ومختلف الدول.

هذا ويذكر أن المسابقات الدولية للقرآن الكريم في إيران تقام سنوياً بتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم