البث المباشر

باقري كني يواصل مباحثاته المكثفة مع رؤساء الوفود المفاوضة في فيينا

الثلاثاء 11 يناير 2022 - 19:26 بتوقيت طهران
باقري كني يواصل مباحثاته المكثفة مع رؤساء الوفود المفاوضة في فيينا

تفيد الأنباء الواردة من عاصمة النمسا التي تستضيف الجولة الثامنة من المفاوضات حول "إلغاء الحظر الأمريكي الظالم" بين إيران ومجموعة 4+1 الدولية، بأن كبير المفاوضين الايرانيين "علي باقري كني" ماض في مباحثاته المكثفة الثنائية ومتعددة الأطراف مع نظرائه لدى الأطراف الأخرى.

وفي أولى اجتماعاته اليوم الثلاثاء بفندق كوبورغ، التقى "باقري كني" منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي "انريكي مورا"، كما أجرى مباحثات مع ممثلي الدول الأعضاء بمجموعة 4+1، حول موضوع إلغاء الحظر.

هذه اللقاءات المكثفة لاتزال قائمة في إطار الجولة الثامنة من المفاوضات بين إيران والدول الأطراف في الاتفاق النووي؛ والتي إنطلقت منذ الاثنين 27 نوفمبر 2021.

ويؤكد الفريق الإيراني المشارك في مفاوضات فيينا، على الطرف الآخر بأنه كلما أظهر مزيداً من الإرادة حول إلغاء الحظر وفقا للآليات التي تعتمدها الجمهورية الاسلامية، كلما ازدادت فرص التوصل الى الاتفاق النهائي في وقت قصير.

هذا المبدأ لطالما أكدت عليه وزارة الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث باسمها "سعيد خطيب زادة"، من انه "في حال توفرت الإرادة المطلوبة لدى الطرف الآخر، عند ذلك يمكن القول بأن التوصل الى اتفاق جيد وموثوق ومستديم في أقصر وقت، بات ممكناً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة