البث المباشر

الرئيس الايراني يؤكد ضرورة إرساء العدالة الثقافية والاجتماعية والتنموية في البلاد

السبت 8 يناير 2022 - 09:26 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يؤكد ضرورة إرساء العدالة الثقافية والاجتماعية والتنموية في البلاد

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي اهتمام الحكومة بارساء العدالة الثقافية والاجتماعية وتنمية المناطق الأقل نموا في البلاد.

وقال آية الله رئيسي خلال حضوره في محلة "يوسف آباد" الواقعة في ضواحي مدينة مشهد مركز محافظة خراسان رضوي (شمال شرق ايران) في الاشارة الى اهتمام الحكومة بارساء العدالة والثقافية والاجتماعية: نحن نعلم بان هذه القضية لا تحل بالكلام بل ينبغي ان تكون حاضرة في التخطيط للموازنة وتقسيم الطاقات وتوزيع الامكانيات.   

واضاف: ان العدالة الاجتماعية تقتضي توزيع طاقات وامكانيات البلاد بصورة عادلة.

كما اكد الرئيس آية الله رئيسي اهتمام الحكومة بمعالجة مشاكل المناطق الأقل نموا في البلاد وضواحي المدن واضاف: ان المناطق الأقل نموا وضواحي المدن رغم كونها تعاني الحرمان ونقص في الخدمات إلا ان سكانها اناس طيبون وفيها أسر مضحين وشهداء أعزاء وإن العدالة الإجتماعية تقتضي توزيع الإمكانيات بصورة عادلة في البلاد.

وأعتبر قضايا الزواج والعمل والسكن 3 قضايا مهمة بالنسبة للشباب، وقال: نأمل بأن نتمكن من حل هذه القضايا المرتبطة معا إن شاء الله تعالى وبطبيعة الحال فإن الحكومة بدأت عملها في مجال السكن ونأمل بمعالجة هاجس الشباب في هذا القطاع.

وأوضح بأن الحكومة وضمن إهتمامها بحل مشكلة السكن تهتم أيضا بحل مشكلة البطالة للشباب، وقال: لقد عقدنا خلال هذه الفترة إجتماعين للجملس الأعلى للعمل وقمنا بتقسيم برنامج العمل بين الأجهزة المختلفة بصورة محددة ودقيقة.

واشار الى برنامج الحكومة لتفعيل إقتصاد القرية، وقال: لو تم تفعيل إقتصاد القرية فإن المزارعين سوف لن تحدوهم الرغبة بالهجرة للمدن وسيتم تنشيط جهاد البناء في الحكومة لتحقيق هذا الأمر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة