البث المباشر

العراق.. إجراء 9085 عملية جراحية متنوعة مجانا في مستشفى السفير

الأحد 2 يناير 2022 - 19:51 بتوقيت طهران
العراق.. إجراء 9085 عملية جراحية متنوعة مجانا في مستشفى السفير

أعلنت إدارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم الخدمات الطبية التي تم تقديمها خلال عام 2021.

وقال المعاون الاداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث، إن "المستشفى يقدم خدمات طبية وصحية ومختبرية متنوعة من بينها إجراء العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى على مدار (12) ساعة يومياً".

وأوضح أن "هذه العمليات تشمل عدة اختصاصات منها الجراحة العامة، والجراحة النسائية، وجراحة الكسور، وتفتيت حصى الكلى، وغيرها، حيث تتم جميع هذه العمليات الجراحية على يد أمهر الأطباء العراقيين الأخصائيين".

وأضاف أن "المستشفى خلال عام 2021 سجل توافد اعداد كبيرة من المراجعين العراقيين، والعرب، والاجانب، حيث استقبلت صالة الطوارئ (49112) مراجعا، فيما استقبلت الإستشارية الطبية (1215) مراجعا، فيما بلغ عدد المراجعين للسونار (4021) مراجعا، كما سجل قسم الاشعة (13887) مراجعا".

وتابع أن "المستشفى يجري عمليات جراحية كبرى وفوق الكبرى، حيث بلغ العدد الكلي للعمليات الجراحية (9085) عملية متنوعة، أما ما يتعلق بالعمليات الناظورية فقد تم اجراء (1833) عملية".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يستقبل المرضى على مدار الساعة ويضم كوادر طبية متميزة، وأجهزة طبية حديثة، وصالات متطورة للعمليات الجراحية، وأن الكثير من هذه الخدمات الطبية والصحية والاستشارات تقدم لجميع المواطنين (بالمجان) وخاصة خلال الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة