البث المباشر

وزير الطرق الإيراني: نعتزم مضاعفة الرحلات الجوية مع العراق

الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 07:32 بتوقيت طهران
وزير الطرق الإيراني: نعتزم مضاعفة الرحلات الجوية مع العراق

أكد وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني رستم قاسمي عزم إيران والعراق على مضاعفة الرحلات الجوية بينهما من حجمها الحالي البالغ 100 رحلة الى نحو 200 رحلة يومياً.

وأشار قاسمي في تصريح للتلفزيون الإيراني مساء الأحد الى لقائه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقيين في بغداد وقال: لقد كان لنا اليوم اجتماع جيد جداً مع رئيس الوزراء العراقي الذي أدى دعمه للاتفاقية المتعلقة بتنفيذ الخط السككي "شلمجة-البصرة" الى توقيعه تالياً.

وأضاف: أنه تم خلال اللقاء أيضاً البحث حول العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ومستقبل العلاقات الاقتصادية ومن الطبيعي أن العراق اليوم هو في مرحلة إعادة الإعمار وتقرر أن تكون للشركات الإيرانية مشاركة أكبر في هذه العملية.

وتابع وزير الطرق: كانت لنا اليوم أيضاً محادثات جيدة جداً مع الرئيس العراقي خاصة فيما يتعلق بالقضايا العامة للعلاقات بين البلدين ورفع مستوى التبادل التجاري ودعم مشروع "شلمجة-البصرة" السككي وكذلك موضوع النقل الجوي بين البلدين حيث يبلغ عدد الرحلات الجوية نحو 100 رحلة وتقرر مضاعفة العدد قريباً الى نحو 200 رحلة يومياً.

وقال: لقد تباحثنا كذلك حول العلاقات الطرقية بين البلدين ومختلف القضايا الأخرى حيث نأمل بأن تحظى التوافقات الحاصلة بدعم رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية في العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة