البث المباشر

عبد اللهيان يصف العلاقات بين ايران وجمهورية آذربيجان بالراسخة

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 15:06 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يصف العلاقات بين ايران وجمهورية آذربيجان بالراسخة

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان، بأنه يحمل في زيارته الى باكو افكارا متنوعة للمزيد من تطوير التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية آذربيجان، معربا عن سروره للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال امير عبد اللهيان في تصريح للصحفيين فور وصوله الى باكو، اليوم الاربعاء: ستكون لنا لقاءات على مستوى عال مع مسؤولي جمهورية آذربيجان ونشعر بالسرور لمسيرة العلاقات المتنامية والمتطورة والمترسخة بين البلدين.

واضاف: نحن نحمل معنا في هذه الزيارة افكارا متنوعة للمزيد من تعزيز التعاون الثنائي حيث سيتم طرحها خلال اللقاء مع الرئيس الاذربيجاني.

واشار الى الاتصالات الكثيرة بينه وبين نظيره الاذربيجاني وكذلك اللقاءات المباشرة بينهما في نيويورك وعشق آباد واسلام آباد خلال الاشهر الاخيرة واضاف: انه تم تحديد اطر جيدة لتنمية التعاون الثنائي سيتم الاتفاق عليها بصورة نهائية خلال اللقاء مع الرئيس الاذربيجاني حيث سنشهد بعدها المزيد من زيارات الوفود الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين.

ومن المقرر ان يجري وزير الخارجية الايراني خلال الزيارة محادثات مع نظيره الاذربيجاني جيحون بايراموف والرئيس إلهام علييف ورئيسة البرلمان صاحبة غفاراف ومساعد رئيس الوزراء شاهين مصطفى اوف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة