البث المباشر

قائد البحرية الإيرانية: العلاقات الوثيقة بين الشعبين الإيراني والعماني بلغت ذروتها

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 - 18:08 بتوقيت طهران
قائد البحرية الإيرانية: العلاقات الوثيقة بين الشعبين الإيراني والعماني بلغت ذروتها

أكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني "الأدميرال شهرام إيراني"، انه بالرغم من محاولات الأعداء وخصوم المنطقة، الرامية الى تقويض العلاقات بين الجمهورية الإسلامية وسلطنة عمان، لكن هذه الأواصر الوثيقة المتجذرة في شعبي البلدين بلغت ذروتها اليوم.

تصريحات "الأدميرال إيراني" جاءت اليوم الثلاثاء خلال اللقاء مع رئيس لجنة الصداقة العسكرية المشتركة بين إيران وعمان "العميد عبد العزيز بن عبد الله المنذري"، الذي يزور البلاد حالياً.

واعتبر، أن مكانة البلدين المرموقة تنبع من دورهما الاستشرافي على مضيق هرمز؛ مبيناً أن "المناداة بالسلام والمودة من القواسم المشتركة التي تجمع ايران بالدولة الصديقة والشقيقة عمان".

ونوه قائد الثورة البحرية بالتعاون "الإيراني- العماني المتزايد" في مجالات عسكرية ومنها التعليم الاكاديمي وتبادل طلاب الجامعات العسكرية؛ مؤكداً أن الجهود المشتركة في هذا السياق شكلت دعامة لأواصر المحبة والصداقة الممتدة والوثيقة بين البلدين رغم كافة المحاولات الرامية الى تقويضها.

وفيما أثنى على استقبال القوات المسلحة العمانية السفن الحربية الإيرانية داخل ميناء صلالة وسط ظروف كورونا الراهنة، أكد الأدميرال إيراني على استعداد بحرية الجمهورية الإسلامية لاستضافة القطع البحرية التابعة للسلطنة لزيارة موانئ البلاد.

ولفت قائد البحرية الايرانية، بأن هذه الزيارات تسهم في ترسيخ مزيد من العلاقات المتضامنة المستديمة بين الجانبين.

الى ذلك، نوه "العميد المنذري" الى المشتركات المعمقة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والجغرافية بين سلطنة عمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ وخصّ بالذكر في هذا الخصوص العلاقات العريقة التي تربط بين شعبيهما.

وأكد رئيس لجنة الصداقة العسكرية المشتركة بين عمان وإيران، خلال اللقاء مع الأدميرال إيراني اليوم، على مواصلة التعاون البحري الثنائي أكثر من أي وقت مضى، بهدف تأمين الملاحة البحرية وحماية السلام في منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان ومضيق هرمز والتصدي للإرهاب البحري والتحركات الشريرة من جانب الخصوم والأعداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة