البث المباشر

اليوم الرابع لمفاوضات فيينا؛ دراسة نصوص إيران المقترحة

الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 09:25 بتوقيت طهران
اليوم الرابع لمفاوضات فيينا؛ دراسة نصوص إيران المقترحة

استمرت في اليوم الرابع لمفاوضات فيينا، مشاورات ومحادثات الوفود المشاركة في مختلف المستويات والصيغ وتمت دراسة وبحث نصوص الجمهورية الإسلامية الإيرانية المقترحة في مختلف الجلسات.

وجرت صباح ومساء الخميس لقاءات بين رئيس الوفد الإيراني المفاوض علي باقري كني ومساعد الأمين العام لجهاز الخدمة الخارجية للإتحاد الاوروبي ورؤساء وفود الدول الأوروبية الثلاث.

كما اجتمع فريقا عمل "رفع الحظر" و"القضايا النووية" الخميس بمشاركة وفود خبراء إيران ومجموعة "4+1" والتي تمت فيها دراسة النصوص والمقترحات المطروحة من جانب إيران.

فضلاً عن ذلك جرى اجتماع ثنائي بين رئيس الوفد الإيراني علي باقري كني ومدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، أكد خلاله باقري على مواصلة التعاون الفني من قبل الجمهورية الاسلامية الإيرانية مع الوكالة الذرية داعياً الوكالة لأداء دور إيجابي وبناء.

وكتب باقري كني في تغريدة له عقب اللقاء: أجريت محادثات مثمرة مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، بهدف مواصلة التعاون التقني بين إيران والوكالة الدولية.

وأضاف: لقد أكدت على إرادة إيران القوية على مواصلة المشاركة الفاعلة والإيجابية في مفاوضات فيينا، وإن الوكالة الدولية قادرة على إيفاء دور فني وبناء في هذا الخصوص.

وبعد أن سلمت إيران نصوص مقترحاتها لمجموعة "4+1" والاتحاد الاوروبي، تفيد أنباء عن احتمال عقد اجتماع اللجنة المشتركة للإتفاق النووي اليوم الجمعة. وتضيف الأنباء بأن هذا الاجتماع جاء بطلب من الطرف الأوروبي للعودة الى العواصم ودراسة النصوص الإيرانية المقترحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة