البث المباشر

محادثة هاتفية بين أمير عبداللهيان ونظيره الإماراتي

الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 21:19 بتوقيت طهران
محادثة هاتفية بين أمير عبداللهيان ونظيره الإماراتي

عقد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان اليوم الاثنين جولة من المحادثات الهاتفية مع نظيره الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وناقش وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مباحثاتهما الهاتفية مختلف القضايا بما في ذلك القضايا السياسية والقنصلية والثنائية.

وفي إشارة إلى تركيز الرئيس الايراني على تطوير العلاقات مع الجيران، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، شدد وزير الخارجية الايراني على ضرورة التشاور المستمر بين البلدين.

ووصف أمير عبد اللهيان العلاقات الثنائية مع الإمارات بأنها علاقات متنامية، وقال إن الحكومة الجديدة للجمهورية الإسلامية الإيرانية عازمة على مواصلة مشاوراتها وتعاونها الفعال مع الأصدقاء والجيران، واشار في هذا المجال الى الزيارة الأخيرة التي قام بها مساعد وزير الخارجية الايراني إلى الإمارات والمباحثات الإيجابية بين الجانبين.

كما دعا وزير الخارجية الايراني نظيره الإماراتي لزيارة الجمهورية الإسلامية الايرانية.

بدوره اعرب وزير الخارجية الإماراتي في هذا الاتصال الهاتفي عن تقديره لأمير عبد اللهيان على إقامة علاقات وثيقة ومستمرة مع الإمارات، واصفا إياها بأنها مؤشر على جهود البلدين لتطوير العلاقات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة