البث المباشر

الهيئة الرئاسية في البرلمان الإيراني: البيان الأوروبي المناهض يدلل على نوايا غير حسنة

الأحد 28 نوفمبر 2021 - 21:28 بتوقيت طهران
الهيئة الرئاسية في البرلمان الإيراني: البيان الأوروبي المناهض يدلل على نوايا غير حسنة

عدّ عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي رضا سليمي أن بيانات الأوروبيين تأتي عشية المفاوضات بهدف الضغط من أجل الحصول على تنازلات، وهو ما يظهر عدم وجود نوايا حسنة لديهم.

وقال علي رضا سليمي، في تصريح صحفي اليوم الأحد في الإشارة إلى البيان الاوروبي الأخير المناهض للملف للنووي الإيراني السلمي، على الأوروبيين الوفاء بالتزاماتهم بدلاً من إصدارات البيانات، ولا ينسى أن قناة SPV كان من المفترض وضعها حيز التنفيذ وعليهم إصدار بيان حول سبب عدم وفائهم بالتزاماتهم تجاه إيران.

وتابع النائب عن أهالي محلات ودليجان (وسط ايران): هذه البيانات تأتي عشية المفاوضات بهدف الضغط من أجل الحصول على تنازلات، ما يدل على عدم توفر نوايا حسنة لدى الأوروبيين.

وتساءل: لماذا لم يصدر الاوروبيون بياناً عندما انسحبت أميركا من الاتفاق النووي، ولم تكن لديهم القابلية على إصدار مثل هذا البيان؟ والسبب هو أنهم كانوا شركاء مع الولايات المتحدة بهذا الشأن.

وقال عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى: لقد قيل مراراً وبصراحة أن إيران لم تحد عن الالتزام ببنود الاتفاق النووي والقوانين ذات الصلة، لأن القانون محترم في إيران وعلى الأوروبيين تعلم احترام القانون والوفاء بالتزاماتهم، لكن يبدو أنهم لا يزالون يعيشون بعقلية القرون الوسطى ويتصورون أنهم يستطيعون نيل مآربهم عبر الهيمنة على البلدان الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم