البث المباشر

قطر تستقبل أضخم مهرجان للأغذية والطهاة في العالم

الأحد 28 نوفمبر 2021 - 12:43 بتوقيت طهران
قطر تستقبل أضخم مهرجان للأغذية والطهاة في العالم

انطلقت فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية في قطر، حيث يضم طائفة من أشهر الطهاة في العالم، بالتزامن مع بطولة الفيفا لكأس العرب.

وتستمر النسخة الحادية عشر من المهرجان لمدة ثلاثة أسابيع في حديقة البدع المطلة على كورنيش الدوحة قلب العاصمة القطرية، بمشاركة أكثر من 140 مطعم وفندق ومقهى، من قطر وعدة دول.

ويعد مهرجان قطر الدولي للأغذية أقدم مهرجان متخصص في فنون الطهي والطعام في قطر، ويجمع بين فنون الطهي والفعاليات الترفيهية، بما في ذلك مسرح للطهي الحي من قبل طهاة مشهورين عالمياً، وتشمل الاحتفالات أيضاً الكثير من وسائل الترفيه العائلية للمقيمين والزوار من جميع الأعمار.

وصرح أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي للخطوط الخطوط الجوية القطرية في تصريح صحافي بمناسبة افتتاح المهرجان، أن الحدث يعد احتفالاً بالتعددية الثقافية في قطر، ويساهم في تنوع الخبرات السياحية في البلاد”. وأضاف الباكر: “على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية، كان للمهرجان دوراً فعالاً في تعزيز قطاع المطاعم والضيافة المزدهر في البلاد، ولطالما كان المهرجان بمثابة البوابة للعديد من رواد الأعمال والمطاعم والطهاة العالميين للتواجد في قطر والاستثمار فيها”.  وكشف المسؤول القطري، أن مهرجان قطر الدولي للأغذية هو مثال واضح عما يقدمه قطاع السياحة وأهميته ويساهم في تعريف الجمهور بالمنتجات والتجارب السياحية، وتيسير الأعمال.

وسيستضيف المهرجان عربات طعام على امتداد طريق الكورنيش لمدة ثمانية أيام في الفترة من 26 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 3 ديسمبر/ كانون الأول. وستعود عروض الألعاب النارية خلال عطلات نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت) في الساعة 8 مساء طوال فترة المهرجان.

ويضم مسرح الطهي طهاة مشهورين من المنطقة من بينهم داني غارسيا، وعائشة التميمي، وشمس القصبي، وويليام ديسن ووسيف رحمن، وهيرفي كورتو، وحسن الإبراهيم، وغرينال غودينيو، وألكسندر أوغريكليدج، وأرتورو مينديز، وروبرتو رياتيني، وأج فرناندو، وسيرجيو غالاز، وهاري واهيودين، وسانتياغو غيريرو.. وغيرهم.

ويتيح المهرجان الزوار فرصة التفاعل مع البرامج، من خلال إعداد حائط الوصفات الرقمية، عبر تطبيق خاص لمشاركة وصفاتهم المفضلة.

وقرر منظمو المهرجان جعله مجاناً للجمهور، مع توفير خاصة حجز مناطق “VIP” بنحو 100 دولار أمريكي، للحجز لمدة ساعتين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة