البث المباشر

القوات اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في مأرب

السبت 30 أكتوبر 2021 - 13:43 بتوقيت طهران
القوات اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في مأرب

سيطرت قوات الجيش واللجان الشعبية على عدد من المواقع في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، رغم الغارات الجوية المكثفة من قبل تحالف العدوان السعودي.

وتمكن الجيش واللجان من السيطرة على عدد من المواقع في جبل بَرّق أسّمَع الاستراتيجي، والذي يعد آخر السلاسل الجبلية الفاصلة بين سلسلة جبال أم ريش، وسلسلة جبال البَلَق الممتدة من مديرية صِرواح مروراً بسد مأرب وحتى منطقة الفَلَج في المحيط الجنوبي لمدينة مأرب. 

يأتي ذلك بعد أن سيطرت،  قوات الجيش واللجان الشعبية، أمس الجمعة، على منطقة الجَرْشة جنوبي مأرب.

وقالت مصادر ميدانية إنّه "تمّت السيطرة على منطقة الجَرْشة ومواقع محيطة بها عند الأطراف الشمالية لمديرية الجوبة جنوبي مأرب، بعد مواجهات مع قوات هادي وحزب الإصلاح المسنودة بطائرات التحالف السعودي". 

تحرير الجرشة يأتي استكمالاً لعملية ربيع النصر التي أعلنت انطلاقها القوات المسلَّحة اليمنية. 

يأتي ذلك بعد مواجهات عنيفة جرت بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، وقوات التحالف السعودي من جهة ثانية، في الأطراف الشمالية لمديرية الجوبة، جنوبي محافظة مأرب.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن تنفيذ المرحلة الثانية من عملية "ربيع النصر"، والتي أدّت إلى تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب.

يُذكَر أن المرحلة الأولى من عملية "ربيع النصر" أدّت إلى تحرير مديريتي حريب والعبدية، وأجزاء من مديريات جبل مراد والجوبة، بالإضافة إلى مديريات عسيلان وبيحان وعين في محافظة شبوة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة