البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني: استئناف المفاوضات النووية مع دول 4+1 قريباً

السبت 23 أكتوبر 2021 - 17:04 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني: استئناف المفاوضات النووية مع دول 4+1 قريباً

أكد وزير الخارجية الايراني "حسين أمير عبد اللهيان"، أن المفاوضات النووية مع مجموعة الدول 4+1، ستبدأ من جديد قريباً.

جاء ذلك خلال اللقاء بين عبد اللهيان والأمين العام الجديد لمنظمة "ايكو" للتعاون الاقتصادي "خسرو ناظري"، اليوم السبت في طهران.

وأعرب وزير الخارجية عن ارتياحه لاكتمال بعض المشاريع البنيوية وطويلة الأمد في المجالات التجارية والمالية والمصرفية والنقل، داخل منظمة ايكو الاقتصادية؛ متطلعاً الى استكمال المشاريع المتبقية في عهد الأمين العام الجديد لهذه المنظمة الدولية.

كما عبّر عبد اللهيان عن قلقه حيال الهجمات الإرهابية الأخيرة في أفغانستان؛ باعتبارها واحدة من الدول الأعضاء بمنظمة ايكو الاقتصادية.

وتطرق الى المباحثات التي جرت مؤخراً في طهران وبروكسل بين إيران والاتحاد الأوروبي؛ منوهاً الى استئناف المفاوضات النووية مع مجموعة دول 4+1 قريباً.

الى ذلك، أعرب "ناظري" عن سعادته لزيارة ايران؛ مثمناً دعم الجهورية الاسلامية المؤثر والذي ساهم في اختياره أميناً عاماً لمنظمة ايكو.

وقدم الأمين العام الجديد لمنظة التعاون الاقتصادي، تقريراً حول نشاطات المنظمة بما في ذلك التحضير لاجتماع قمة رؤساء الدول الأعضاء والمرتقب عقده في 28 نوفمبر 2021 بعاصمة تركمانستان عشق آباد.

كما نوه ناظري الى الدور المحوري للجمهورية الإسلامية الإيرانية في إطار منظمة ايكو؛ داعياً الى مواصلة المواقف الداعمة من جانب طهران لهذه المنظمة الإقليمية الهامة.

بدوره، أكد وزير الخارجية الإيراني، على استمرار دعم ايران لمنظمة ايكو وأمينها العام الجديد؛ متطلعاً الى الخروج بقرارات أساسية عبر القمة القادمة للمنظمة والتي ستعقد بحضور الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة