البث المباشر

روسيا تدين الهجوم الارهابي في قندهار

السبت 16 أكتوبر 2021 - 08:28 بتوقيت طهران
روسيا تدين الهجوم الارهابي في قندهار

دانت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً شيعياً في مدينة قندهار جنوب أفغانستان، داعيةً حركة "طالبان" الحاكمة في البلاد إلى ضمان الأمن في أنحائها.

وجاء في تعليق أصدرته المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا في أعقاب سقوط العشرات بين شهيد وجريح إثر التفجير الارهابي في مسجد "بيبي فاطمة" في قندهار: "ندين هذا العمل الإرهابي الوحشي. نأمل أن يتم الكشف عن مدبريه وأن يواجهوا عقاباً شديداً".

وأعربت الوزارة عن تعازيها لأسر الضحايا وتمنيات الشفاء العاجل للمصابين، داعية السلطات الأفغانية إلى "اتخاذ خطوات إضافية لضمان الأمن في أنحاء البلاد".

وتابعت: "ليس هو أول هجوم إرهابي يستهدف المسلمين الشيعة منذ وصول حركة طالبان إلى الحكم. من الواضح أن مدبري هذه العمليات يضعون نصب أعينهم هدف تأجيج النعرات الدينية وتصاعد النزاع السياسي الداخلي".

وخلف الهجوم الذي وقع في قندهار ظهر اليوم، 33 شهيداً و57 جريحاً في حصيلة مرجحة للارتفاع، وذلك بعد أسبوع من تفجير اجرامي آخر، استشهد وفقاً لبعض التقارير، بسببه أكثر من 120 مصلياً في مسجد آخر بولاية قندوز في شمال أفغانستان، وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة