رئيس الوزراء الأرميني يؤكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع إيران

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 19:06 بتوقيت طهران
رئيس الوزراء الأرميني يؤكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع إيران

أكد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان خلال لقائه اليوم الاربعاء في يريفان، المدعي العام الإيراني حجة الاسلام محمد جعفر منتظري، رغبة بلاده بتطوير التعاون والعلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات.

وبناءً على بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الأرميني اليوم الاربعاء، أعلن باشينيان بأن الحكومة الأرمينية تولي أهمية فائقة للعلاقات مع إيران والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات مثل تنفيذ القوانين.

وأعرب الرئيس الأرميني عن سروه للتعاون الكامل والمؤثر بين النيابة العامة الإيرانية والأرمينية وقال: إن أرمينيا على استعداد لتنمية وتعميق التعاون في المجال القضائي وان زيارتكم هذه تعد فرصة جيدة في هذا السياق. لقد اتفقنا مع رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية على ضرورة إرساء تعاون وثيق بين جميع مؤسساتنا.

وقال باشينيان: إن الحكومة الأرمينية والحكومة الإيرانية الجديدة تدعوان لبدء فصل جديد في العلاقات بين البلدين.

من جانبه نقل المدعي العام الإيراني التحيات الحارة من رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي الى رئيس الوزراء الأرميني، مؤكداً ضرورة تنمية العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الإيرانية وأرمينيا في جميع المجالات.

وقال حجة الاسلام منتظري: ان العلاقات الودية بين إيران وأرمينيا توفر أرضية جيدة للمقاومة أمام جميع التحديات الموجودة في المنطقة والبحث عن الحلول اللازمة بالاستفادة من الطاقات الكبيرة المتاحة.

وأضاف: نحن نرغب بتنمية العلاقات مع أرمينيا لمصلحة بلدينا.

وأكد المدعي العام الإيراني أن الجمهورية الإسلامية تتبع سياسة ودية في علاقاتها مع جيرانها وقال: إن ايران لن تسمح أبداً بتواجد الإرهابيين والقوات المحرضة على الحرب في حدود البلاد.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الأرميني بأن باشينيان وحجة الاسلام منتظري تباحثا حول آخر التطورات في المنطقة أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم