مسؤولة في مجلس الشيوخ الباكستاني: يجب تعميق العلاقات مع إيران

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 17:33 بتوقيت طهران
مسؤولة في مجلس الشيوخ الباكستاني: يجب تعميق العلاقات مع إيران

أكدت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الباكستاني "شيري رحمن" على أهمية تطوير التعاون الثنائي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات.

وأكدت رحمن على أهمية الدبلوماسية البرلمانية بين الجارتين خلال لقائها الوفد البرلماني الإيراني المكون من رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية الباكستانية.

وحضر اللقاء رئيس مجموعة الصداقة في مجلس الشورى الإسلامي أحمد أمير آبادي فراهاني ومساعد السفير الإيراني في باكستان محمد سرخابي.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية في جميع المجالات والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك وشددا على ضرورة تعزيز التفاعل البرلماني لتمتين العلاقات الثنائية.

وقال آبادي فراهاني: إن الجمهورية الإسلامية الايرانية حريصة على مزيد من التفاعل مع باكستان من خلال مجموعات الصداقة البرلمانية.

وقالت نائبة أهالي نايين في مجلس الشورى الاسلامي إلهام آزاد، ان المرأة تشكل نصف المجتمع الإيراني وتلعب دوراً مهماً في الأنشطة الاجتماعية والسياسية والتجارية. كأنها تلعب دوراً محورياً في تربية الانسان، داعيةً الى تعزيز مكانة المرأة في المجتمعات الاسلامية.

وقال ممثل أهالي زاهدان في مجلس الشوري الاسلامي"إسماعيل حسين زاهي": بالنظر إلى الحدود المشتركة التي يبلغ طولها 950 كيلومتراً، هناك العديد من القواسم المشتركة بين البلدين ومن الضروري تعزيز تفاعلات السياسة الخارجية لتقريب البلدين الجارين.

وأكد ممثل أهالي سراوان في مجلس الشورى الاسلامي"ملك فاضلي " ان العلاقة بين البلدين وصلت إلى مرحلة استراتيجية، وبالنظر إلى القواسم المشتركة وحدود البلدين يمكن تعزيز العلاقات بين الشعبين الإيراني والباكستاني.

من المقرر أن يجتمع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية الباكستانية اليوم الاربعاء مع رئيس البرلمان الباكستاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم