البث المباشر

آية الله خاتمي: سياسة ايران ليست هجومية لكنها سترد بقوة على أدنى اعتداء

الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 07:11 بتوقيت طهران
آية الله خاتمي: سياسة ايران ليست هجومية لكنها سترد بقوة على أدنى اعتداء

أكد عضو مجلس خبراء القيادة وإمام جمعة طهران المؤقت آية الله السيد أحمد خاتمي أن سياسة الجمهورية الاسلامية الإيرانية ليست هجومية بل تتمثل في منع العدوان، لافتاً الى أنها لم ولن تهجم على أي دولة لكنها سترد بقوة على من يريد توجيه أدنى ضربة للبلاد.

وقال آية الله خاتمي في كلمة له مساء الخميس في مرقد الإمام الرضا (ع) في مدينة مشهد: ان سياستنا هي ان نمنع العدوان. سياستنا ليست هجومية، فمنذ تأسيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم نهجم على أي دولة ولن نهجم ولكن لو أراد أحد توجيه أدنى ضربة للبلاد فإنه سيتلقى صفعة قوية.  

وفي جانب آخر من كلمته قال عضو مجلس خبراء القيادة: إن الأخبار الواردة حول جمهورية أذربيجان تشير الى أنهم يوفرون الساحة للصهاينة ولكن عليهم الحذر من انهم يواجهون جاراً قوياً مثل ايران، وإنني بصفة مواطن أقول لهم بأننا لا نتحمل تواجد هذا الشيطان (الكيان الصهيوني) الى الجوار من حدودنا.

وأضاف: إن مثل هذه الألاعيب مؤشر لنكران الجميل إذ أن ايران كانت قد أدانت الاحتلال الأرميني لأجزاء من أراضي جمهورية آذربيجان (والتي تم تحريرها خلال الحرب الاخيرة بينهما) واليوم يأتون (مسؤولو جمهورية أذربيجان) بأعداء ايران الى جوارها.

وتابع عضو مجلس خبراء القيادة: ان من تراودهم أضغاث أحلام ان يعلموا بأن مختلف الدول جاءت للمشاركة في الحرب ضدنا في فترة الدفاع المقدس (في مواجهة الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام خلال الفترة 1980-1988) منها أميركا وفرنسا وبريطانيا والمانيا والتي كانت قد أتت بكل خياراتها الى الطاولة إلا أنها تلقت الصفعة وستتلقى الصفعة مستقبلاً أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة